أخبار البترول

” بحوث البترول“ يختتم فعاليات البرنامج التدريبي للجامعة البريطانية

البرنامج تفعيلاً لبروتوكول التعاون بين معهد بحوث البترول و الجامعة البريطانية

استقبل معهد بحوث البترول عدد من المتدربين من طلاب الجامعة البريطانية لحضور برنامج تدريبي نظري و عملي في مجال الهندسة الكيميائية و ذلك في قسم الاستخدامات البترولية و قسم البتروكيماويات و قسم الإنتاج .

البرنامج التدريبي تفعيلاً لبروتوكول التعاون المبرم بين  معهد بحوث البترول  و الجامعة البريطانية في مجال التدريب و قد أشاد المتدربين بصرح معهد بحوث البترول لامتلاكه أحدث الأجهزة العلمية و المعامل التي تطبق نظم الجودة العالمية .

و كذلك الكوادر البحثية بالمعهد و حرصهم الدائم على نقل الخبرة والتأكد من وصول المعلومة على أكمل وجه لتعظيم الاستفادة من البرنامج التدريبي .

هذا و قد رحَّب الدكتور  ياسر مصطفى مدير المعهد بالمتدربين و التعاون الدائم في مجالات التدريب العملي و المساهمة في ثقل مهاراتهم العملية و العلمية .

و أقام ” مصطفى“ حفل توزيع الشهادات مؤكداً حرصه الدائم علي الاستثمار في الكوادر البشرية و العقول الشابة المتميزة من خلال برامج تدريبية متكاملة و متطورة و تتوافق مع استراتيجية الدولة 2030 .

و يذكر أن معهد بحوث البترول قد وقَّع مطلع الشهر الجاري بروتوكول التعاون المشترك بين جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية و الهيئة العامة للبترول .

و ذلك لإنشاء و دعم برنامج تكنولوجيا معالجة و نقل البترول ، من خلال استمرار التدريب العملي لطلاب برنامج تكنولوجيا معالجة و نقل البترول خلال العام الدراسي .

و أيضاً الحرص على توفير التدريب الصيفي لطلاب البرنامج بمواقع العمل الخاصة بنقل و معالجة البترول ، و كذلك الاستفادة من الخبرات و الكوادر الأكاديمية بالمعهد للتدريس بالجامعة ، و ربط خريجي البرنامج بسوق العمل و محاولة توفير فرص عمل لهم بمجال تخصصهم في الشركات و الهيئات المختلفة .

طلاب الجامعة البريطانية خلال تلقيهم التدريب بمعهد بحوث البترول
طلاب الجامعة البريطانية خلال تلقيهم التدريب بمعهد بحوث البترول

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى