أخبار البترول

تعاون علمي بين ” بحوث البترول ” و ” الجامعة الأمريكية ” بالقاهرة

استقبل الدكتور ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البترول المصري الدكتور محمد حمزة مستشار الحكومة المصرية بـ الجامعة الأمريكية بالقاهرة ، و ذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي ، حول أهمية التعاون و التكامل بين كافة المؤسسات الأكاديمية بالدولة.

‏‎تناول اللقاء استعراض أوجه التعاون الثنائي بين معهد بحوث البترول و الجامعة الأمريكية متضمناً عدداً من المواضيع التي تساهم في تطوير المنظومة العلمية و التعليمية و البحث العلمي ، و تعزيز التعاون فيما بينهما.

‏‎ و أعرب الدكتور ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البترول عن تطلع المعهد لهذا التعاون مشيراً إلى الدور الهام الذي تقوم به الجامعة الأمريكية لخدمة المجتمع المصري على المستوى التعليمي و البحثي ، نظراً لعُمق العلاقات الاستراتيجية المصرية الأمريكية ، لافتاً إلى أن هذا اللقاء يأتي تمهيداً لعقد اجتماع مشترك بحضور روؤساء الأقسام البحثية بالمعهد لتبادل الرؤى و الأفكار.

‏‎كما أشاد الدكتور محمد حمزة مستشار الحكومة المصرية بـ الجامعة الأمريكية بالإنجازات الملموسة التي حققها المعهد لخدمة و تقدم البحث العلمي ، معرباً عن اهتمامه بتعزيز أوجه التعاون الأكاديمي و العلمي بين الجهتين و تبادل المعرفة ، لافتاً إلى أن هذا التعاون يأتي ضمن خطة الجامعة الاستراتيجية في دعم التطلعات العلمية و البحثية من خلال التعاون العلمي و البحثي.

‏‎هذا و قد تضمنت الزيارة جولة تفقدية لمعامل معهد بحوث البترول للتعرف على أحدث التقنيات الحديثة و الكوادر العلمية المؤهلة التي يمتلكها المعهد.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لمعهد بحوث البترول

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى