أخبار البترول

“بتروسيف ” تقيم ندوات توعية وقائية للعاملين بالقاهرة لتكرير البترول

"بتروسيف " تركز على ندوات التوعية الخاصة بقواعد الحفاظ على الحياة

قامت شركة الخدمات البترولية للسلامة و البيئة – بتروسيف بصفتها الشركة المتخصصة في مجال السلامة و الصحة المهنية خلال النصف الأول من شهر أغسطس لعام 2021 بتنفيذ عدد من الندوات لتوعية و تدريب السادة العاملين بشركة القاهرة لتكرير البترول و المواقع التابعة لها على مفاهيم و أسس قاعدة Line of Fire”” ، و ذلك ضمن حملة التوعية بقواعد الحفاظ على الحياة و الذى قام قطاع البترول  بتدريب العاملين عليها منذ عام 2019 .

زيادة الوعي الوقائي لدى العاملين بقطاع البترول لمنع وقوع الحوادث

و تأتي الندوات التي تنفذها شركة الخدمات البترولية للسلامة و البيئة في إطار توجيهات السيد المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية بشأن زيادة الوعى الوقائي لدى العاملين بقطاع البترول لمنع وقوع الحوادث.

من الجدير بالذكر أن الشركة قد نفذت العديد من ندوات التوعية الخاصة بقواعد الحفاظ على الحياة “”Life Saving Rules للسادة العاملين بشركات قطاع البترول ، سواء من خلال تنفيذها بالمواقع الإنتاجية المختلفة و كذلك إدراجها ضمن برامج الخطة التدريبية الخاصة بالشركة .

” بتروسيف ” الذراع الفني لقطاع البترول

الجدير بالذكر أن شركة بتروسيف صاحبة دور هام في تطوير أداء منظومة السلامة و الصحة المهنية و حماية البيئة باعتبارها الذراع الفني لقطاع البترول المنوط به تطبيق كل مايتعلق بمنظومة السلامة و الصحة المهنية و حماية البيئة بمفهومها الشامل .

كما أن تطور نشاط الشركة تم بفضل تكثيف الجهود و زيادة برامج التدريب و رفع الوعى و تعزيز ثقافة السلامة لدى جموع العاملين و استخدام الشركة للوسائل الإعلامية المتطورة مثل بوابة تواصل العاملين بصورة فعالة في بث رسائل توعوية الى مختلف الشركات بقطاع البترول بما يراعى تجدد وتنويع محتوى هذ الرسائل ضماناً لفعاليتها في رفع درجة الوعى لدى العاملين بممارسات و أساليب السلامة.

بالإضافة إلى تحديث وسائل السلامة و الوقاية داخل مواقع عمل الشركات البترولية بالمناطق الجغرافية البترولية على مستوى الجمهورية و كذلك نشاطها فى حماية البيئة و مكافحة التلوث البحرى و النهرى من خلال مراكزها المتخصصة كما قامت الشركة بإنجاز أعمال في مجال نقل و معالجة المخلفات بمواقع الإنتاج و التخلص الآمن منها .

مصدر الخبر : بوابة تواصل العاملين بقطاع البترول

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى