أخبار البترول

” بتروسيف “ توضح أهمية برنامج التعامل الآمن في مواقع الأعمال الخطرة

البرنامج يُعد أحد الحلول لتطوير مهارات الفنيين و المهندسين

نشرت الصفحة الرسمية لشركة الخدمات البترولية للسلامة و البيئة ” بتروسيف ” توضيحاً عن أهمية البرنامج التدريبي CompEx Ex.1 Ex.4  و أوضحت الشركة فى منشورها ان المنشآت الصناعية و المواقع البترولية المختلفة، تحتوي على العديد من بعض مناطق العمل الخطرة التي تتضمن توصيلات كهرباية و غازات و أبخرة، مما يجعلها عُرضة للإنفجار، حيث يتطلب ذلك قدرات فنية متميزة للعاملين للتعامل الآمن في تلك المواقع .

و يُمثل برامج CompEx Ex.1 Ex.4 – Gas and Vapors Electrical/Instrumentation Installation Maintenance and Inspection Course الذي تُنظمة شركة بتروسيف ، أحد أهم الحلول لتطوير مهارات الفنيين و المهندسين الكهربائيين للتعامل الآمن في تلك المواقع الخطرة من خلال التفتيش أو التركيب أو الصيانة الكهربائية .

و يشمل البرنامج على جزء نظري يتضمن شرح وافي طبقًا للمواصفات القياسية الدولية التالية :

  • IEC60079-14  تصميم التركيبات الكهربائية و الاختيار و التركيب .
  • IEC60079-17 المتطلبات العامة للفحص و صيانة اللوحات الكهربائية .

كما يشمل على جزء عملي بأربع تقييمات عملية ، حيث يُمنح المتدرب شهادة معتمدة دولياً من هيئة JTL-CompEx يستطيع بموجبه العمل كمفتش داخل المواقع عالية الخطورة، بجانب التركيبات، و الصيانة .

و جدير بالذكر أن شركة الخدمات البترولية للسلامة والبيئة  ” بتروسيف ”  هي إحدى شركات قطاع البترول المصري , و التي تأسست عام 1996 كشركة مساهمة مصرية، من أجل خدمة شركات قطاع البترول بالأخص والقطاعات الأخرى داخل مصر لضمان تحقيق أعلى معدلات الجودة في الأداء في مجالات الصحة المهنية و السلامة و حماية البيئة .

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لشركة بتروسيف

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى