أخبار البترول

” بتروسيف“ تنشر فيديو بمناسبة اليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون

نشرت الصفحة الرسمية لشركة الخدمات البترولية للسلامة و البيئة ” بتروسيف ” فيديو فى اطار أحتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون الذي يحتفل بة العالم غدًا الجمعة،  و الذي يواكب مرور 35 عامًا على توقيع بروتوكول مونتريال الذي يهدف إلى وجود تعاون عالمي لحماية الحياة على الأرض .

و تعتبر طبقة الأوزون هي درع هش من الغاز يحمي الأرض من الجزء الضار من أشعة الشمس، مما يساعد على الحفاظ على الحياة على كوكب الأرض، حيث أن الغازات المستخدمة في رذاذ الأيروسول و أجهزة التبريد الغازات تتسبب في ثقب طبقة الأوزون.

 

السادس عشر من شهر سبتمبر من كل عام اليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون  و هو اليوم الذي وقعت فيه أكثر من 190 دولة على بروتوكول مونتريال 1987م الذي يحدد الإجراءات الواجب أتباعها على المستوى العالمي والإقليمي والمحلي للتخلص تدريجيا من المواد التي تستنزف طبقة الأوزون .

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد أعلنت هذا اليوم من كل عام يوماً عالمياً للحفاظ على طبقة الأوزون وذلك في ذكرى التوقيع على البروتوكول ودعت الجمعية العامة الدول إلى تكريس هذا اليوم لتشجيع الاضطلاع بأنشطة تتفق مع أهداف البروتوكول و تعديلاته .

و وفقاً للاتفاقية التي وقعتها الدول المذكورة تلتزم الدول الأطراف المعنية بخفض استهلاكها تدريجياً من المواد المستنزفة لطبقة الأوزون إلى 85% .

و للتعرف على أهمية حماية طبقة الأوزون نشرت الأمم المتحدة الفيديو التالي :

لمشاهدة الفيديو.. أضغط هنا 

 

مصدر الخبر : شركة الخدمات البترولية للسلامة و البيئة ” بتروسيف “

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى