أخبار البترول

” وزير البترول “ يلتقي رئيس وزراء بلغاريا في دافوس

التقى المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية السيد كيريل بيتكوف رئيس وزراء بلغاريا على هامش مشاركتيهما في المنتدى الاقتصادى العالمي  دافوس .

و شهد اللقاء بحث إمكانيات و فرص التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة في ضوء الدور الاقليمى لمصر كمركز لتجارة و تداول الغاز الطبيعي ، و كذلك بحث تداعيات الأزمة العالمية الحالية على أسواق الطاقة.

و أكَّد رئيس الوزراء البلغاري خلال اللقاء حرص بلاده على تطوير علاقات تعاون ناجحة مع مصر في قطاع الطاقة في ظل علاقات الصداقة التي تجمع البلدين .

و أكد ” المُلا “ على متانة العلاقات و الروابط بين البلدين ، و هو ما يجعل مصر حريصة على توسيع نطاق التعاون مع بلغاريا ليشمل قطاع الطاقة ، موضحاً أن اللقاء أبرز الرغبة المشتركة من الجانبين لإستكشاف الفرص في هذا المجال ، لافتاً إلى أنه استعرض خلال اللقاء تطورات منتدى غاز شرق المتوسط كآلية تعاون إقليمي ناجحة في مجال الغاز الطبيعي.

” وزير البترول ” يلتقي أمين عام ” أوبك ” المنتهية ولايته

كما التقى المهندس طارق المُلا أيضاً  السيد محمد باركيندو أمين عام منظمة الدول المصدرة للبترول ” أوبك ” ، حيث أعرب الوزير عن تقدير مصر لجهود أمين عام أوبك خلال الفترة التي قضاها في قيادة المنظمة والتي تنتهي في شهر يوليو المقبل ، والتي ساهم خلالها في قيادة المنظمة للقيام بدورها في ضبط السوق و تحقيق التوازن المنشود خاصة بعد جائحة كورونا.

و تم خلال اللقاء بحث موقف أسواق البترول العالمية و انعكاسات العوامل السياسية على مستويات الأسعار في ضوء المتغيرات السياسية التي يمر بها العالم حالياً و سبل مواجهة ذلك.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

" وزير البترول " يلتقى امين عام " أوبك " المنتهية ولايته
” وزير البترول ” يلتقى امين عام ” أوبك ” المنتهية ولايته
تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى