أخبار البترول

“ايثيدكو” لإنتاج الإيثيلين و مشتقاته تُعلن نتائج أعمالها عن عام 2020

مؤشرات إنتاجية عالية عن العام الماضي و مشروعات مستقبلية واعدة للشركة

أعلن الكيميائى محمد علي حسنين رئيس شركة ايثيدكو أهم نتائج أعمال الشركة لعام ٢٠٢٠ خلال انعقاد الجمعية العامة للشركة بحضور الكيميائي سعد هلال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات و المهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول .

و أوضح ( حسنين ) أهم مؤشرات الأداء الإنتاجي و المبيعات التي تحققت في ظل التحديات العالمية غير المسبوقة لجائحة كورونا .

كما أكد أن الشركة قد حققت الخطة الإنتاجية المستهدفة من منتج البولي ايثيلين بكمية تقدر بحوالي ٢٩٨ الف طن لتغطية الطلبات من السوق المحلى و العالمي .

و أضاف ( حسنين ) أنه تم توفير منتج الايثيلين بكمية تقدر بحوالي ٤ر٣٠٥ الف طن و تدفيعها إلى كلآ من مصنع البولى ايثيلين بالشركة و شركة سيدبك و الشركة المصرية لإسالة الغاز الطبيعي .

ايثيدكو تُعلن تحقيق نسبة مبيعات غير مسبوقة خلال العام الماضي

و أشار رئيس الشركة إلى أن اجمالي مبيعات ايثيدكو خلال عام 2020 بلغ نحو ٣٠٣ الف طن للسوق المحلي و التصدير بقيمة بلغت ٦٠ر١ مليار جنيه و ١٨٣ مليون دولار .

و لفت إلى تحقيق مبيعات غير مسبوقة فى السوق المحلى لأول مرة منذ بداية التشغيل من البولى ايثيلين بكمية ١٠٥ الف طن في ظل تداعيات جائحة كورونا على الطلب العالمي و  الأسواق الخارجية. 

و أشار ( حسنين ) إلى فتح أسواق جديدة داخليا و خارجيا من خلال إبرام عقود مع بعض المصانع بالمناطق الحرة بالإضافة إلى إبرام عقد حصرى لمنطقة أمريكا الشمالية و الجنوبية علاوة على تصدير منتجات الشركة إلى أسواق جديدة  بقارة أفريقيا حيث تعتبر من الاسواق الواعدة .  

رئيس ايثيدكو يعلن عن توسعات مستقبلية و مشروعات انتاجية و تسويقية جديدة للشركة

ذكر رئيس شركة ايثيدكو انه جاري تنفيذ مشروع انتاج المطاط الصناعي ( البولي بيوتادايين) في اطار التوسعات المستقبلية بتكلفة استثمارية ١٨٣ مليون دولار للمشروع بهدف انتاج ٣٦ الف طن سنويا من المطاط الصناعي الذي يدخل في صناعة اطارات السيارات و السيور .

و أضاف رئيس الشركة أنه تم توقيع عقدين تسويقيين مع موزعين خارجيين لتسويق انتاج المشروع. 

و أوضح رئيس شركة ايثيدكو أنه في اطار جهود تعظيم الانتاجية و المضي قدماً نحو المشروعات المستقبلية التى تحقق أعلى نسبة انتاج يجرى العمل علي مشروع استيراد خام الايثان الصخرى لتوفير كميات جديدة من مواد التغذية و ذلك بالتعاون مع شركتي سيدبك و البتروكيماويات المصرية.

و أعلن أنه جاري حاليا دراسة إنشاء وحدة ( تلوين وتحبيب البولي ايثيلين) لإنتاج البولي ايثيلين المستخدم في إنتاج المواسير لتلبية احتياجات المشروعات القومية.

و شهد العام الماضي تنفيذ العديد من المشروعات و البرامج التى ترتكز على مجالات التنمية المستدامة للمجتمع المحلي فى مجالات التعليم و الصحة و دعم الفئات الأولى بالرعاية.

ايثيدكو حققت ١٠٠% من الأهداف البيئية تنفيذآ لاستراتيجية وزارة البترول

أكد رئيس شركة ايثيدكو ان السلامة و الصحة المهنية و توفير بيئة عمل آمنة تأتى على رأس الأولويات تنفيذا لاستراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية حيث استطاعت ايثيدكو تحقيق ١٠٠٪ من الأهداف البيئية و تطبيق و تفعيل نظام الاستدامة للموارد الطبيعية و الاستخدام الأمثل في إعادة التدوير .

و أضاف أنه تم ربط جميع المداخن الخاصة بالمراجل البخارية بمصنع الايثيلين فى منظومة الرصد البيئي المستمر  بجهاز شؤون البيئة.

كما قامت الشركة بعمل تجربة حريق وهمى بنجاح وتفعيل خطة الطوارئ والازمات و نجحت ايثيدكو في الحصول علي ٤ شهادات دولية جديدة فى مجال الجودة الشاملة المعروفة بالايزو .

و استمرارآ لمشروعات التحول الرقمي و التطور التكنولوجي فقد جري تحديث نظام dcs لزيادة كفاءة و استمرارية تشغيل مصانع الشركة و العملية الانتاجية.          

و أوضح رئيس ايثيدكو أن إنجازاتها خلال عام 2020  في ظل التحديات العالمية غير المسبوقة لجائحة كورونا تأتي بفضل الدعم الغير المحدود من قبل وزير البترول والثروة المعدنية  المهندس طارق الملا و المتابعة الدورية من الشركة المصرية  القابضة للبتروكيماويات برئاسة الكيميائي سعد هلال .

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى