أخبار البترول

” وزير البترول ” : نعمل على تشجيع الاستثمارات الجديدة في مشروع المثلث الذهبي

عقد المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية اجتماعاً مع مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبى برئاسة الجيولوجي عادل سعيد رئيس الهيئة و بحضور اللواء أشرف الداودي محافظ قنا و اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر و أعضاء مجلس الإدارة و المهندس علاء خشب نائب الوزير للثروة المعدنية و المحاسب هشام نورالدين رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير.

و شهد الاجتماع استعراض و مناقشة العروض و المشروعات الاستثمارية المقدمة للهيئة في منطقة المثلث الذهبي.

و أكَّد ” المُلا ” خلال الاجتماع أهمية العمل على تشجيع الاستثمارات الجديدة في مشروع المثلث الذهبى تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية و الحكومة بتحفيز و تشجيع الاستثمار و بما يُهيىء المناخ لسرعة تنمية المنطقة و تدفق الاستثمارات إليها و إنجاز مشروعات ذات نفع اقتصادي كبير لتحقيق أهداف الدولة المصرية من هذا المشروع القومي التنموي ، على أن يعكس ذلك التحديث الكبير في قوانين الاستثمار بمصر و مواكبة المتغيرات الاقتصادية العالمية.

كما أكَّد ” المُلا ” على أهمية مواكبة خطط العمل بالمنطقة للمتغيرات الاقتصادية و التشريعية و التحولات في مجال الطاقة ، و العمل على تحديد أولويات المشروعات الاستثمارية التي سيتم إقامتها في بداية تنفيذ مشروع المثلث الذهبي.

و اقترح الوزير في هذا الصدد إقامة ورشة عمل متخصصة تشارك فيها كل جهات الدولة ذات الصلة بالمشروع للوصول إلى نتائج و مخرجات و ترجمتها إلى خطط تنفيذية لسرعة تنمية المنطقة و اقامة المشروعات الاستثمارية.

و أشار الوزير إلى أهمية وجود فلسفة جديدة في التعامل مع الاستثمارات بالمنطقة تقوم على الوضوح الكامل لشروط و قواعد التعامل مع المستثمرين في المنطقة و الفرص الاستثمارية ذات الأولوية و تيسير الإجراءات بما يساعد المستثمر على سرعة اتخاذ القرار.

و أكَّد الوزير على أهمية منطقة المثلث الذهبي تعدينياً حيث سيتم التركيز على الاستثمارات الخاصة بنشاط التعدين و القادرة على تحقيق أعلى قيمة مضافة للاقتصاد ، مشيراً إلى أهمية تحديد أولويات الاستثمار في كل منطقة من مناطق المشروع في ضوء المقومات المتوافرة و متطلبات التنمية.

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى