أخبار البترول

بروتوكول تعاون علمي بين بحوث البترول و الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات

وقَّع معهد بحوث البترول المصري بروتوكول تعاون مشترك مع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات و الواردات ، و ذلك بهدف تكامل الجهود و التعاون العلمي بين الجهتين.

يأتي البروتوكول تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي حول أهمية تفعيل التعاون و التكامل بين مؤسسات الدولة المختلفة.

قام بتوقيع البروتوكول الدكتور ياسر مصطفى مدير المعهد ، و المهندس عصام النجار رئيس مجلس إدارة الهيئة.

و أوضح الدكتور ياسر مصطفى أن هذا التعاون العلمي المشترك يشمل تبادل الخبرات و المعلومات الفنية و مجالات التحاليل الكيميائيه للعينات الخاصة بالهيئة ، و ذلك لامتلاك المعهد الكثير من القدرات البشرية و التجهيزات العملية و الخبرات العلمية مما يؤهله للقيام بكل ما تحتاجه الهيئة في مجال التحاليل الفيزيائية و الكيميائية و الميكانيكية.

و يعد هذا التعاون نموذجاً يحتذى به في التكامل بين مؤسسات الدولة و للاستفادة من الامكانيات المتوفرة بالمؤسسات المختلفة.

و تعد هيئة الرقابة على الصادرات و الواردات هيئة رائدة محلياً وعالمياً في تقديم خدمات الكترونية رقمية لكافة مجالات تقييم المطابقة و الرقابة النوعية للسلع و الخدمات ، وذلك لحماية المستهلك المصري و تعزيز القدرات التنافسية بالأسواق العالمية.

شهد فعاليات التوقيع من الهيئة الدكتورة رحاب صادق ، و من المعهد الدكتور طارق الشاذلي ، و الدكتور مصطفى جودة ، و الدكتور تامر حامد ، و الدكتور محمد عبد الوهاب منسق البروتوكول.

و في ختام فعاليات توقيع البروتوكول قام الدكتور ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البترول و المهندس عصام النجار رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات و الواردات بتبادل الدروع التذكارية.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لمعهد بحوث البترول المصري

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى