أخبار البترول

فرص الاستثمار في النقل البحري في مباحثات” المُلا ” و ” شاندريس اليونانية “

استقبل المهندس طارق المُلا  وزير البترول و الثروة المعدنية جون شاندريس رئيس مجموعة شاندريس هيلاس اليونانية المتخصصة في أنشطة النقل البحري و الوفد المرافق له.

و تم استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع البترول و خاصة في مجال النقل البحري و تموين السفن في ظل رغبة قوية من الشركة لزيادة نشاطها و استثماراتها في مصر و التوسع في نشاط نقل الغاز المسال في ظل ارتفاع أسعار البترول و الغاز العالمية و الطلب العالمي المتزايد خاصةً على الغاز المسال.

وخلال اللقاء أكَّد ” المُلا ” أن نجاح مصر في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي و وجود فائض فتح آفاقاً كبيرة للتوسع في صناعات القيمة المضافة بالإضافة إلى تنامي نشاط تجارة و تداول الغاز المسال بقوة في ظل تزايد الطلب العالمي على الغاز الطبيعي والذي اعتبرته دول كثيرة أهم وقود أحفوري خلال السنوات الأخيرة وأفضل وقود انتقالي خلال فترة التحوُّل الطَّاقي ، مشيراً إلى المبادرة التي أطلقها منتدى غاز شرق المتوسط لتموين السفن بالغاز المسال في إطار التوجُّه العالمي للحفاظ على البيئة و خفض الانبعاثات.

و من جانبه أكَّد ” شاندريس ” أن المجموعة ترغب في الاستثمار في مشروعات إنشاء مستودعات لتموين السفن بالغاز المسال في إطار مبادرة المنتدى ، مُؤكِّداً على أهمية الشراكة المثمرة مع قطاع البترول المصري ومُثمِّناً التعاون مع هيئة البترول في مجال نقل الزيت الخام بالإضافة إلى شراكتها من خلال شركة بيراميد للملاحة التابعة لها مع كل من شركات إيجاس و جاسكو و خدمات البترول البحرية في شركة إيجل جاس العاملة في مجال نقل الغاز المسال.

و لفت ” شاندريس ” إلى قيام المجموعة خلال الفترة الأخيرة بتعزيز أسطول السفن الخاص بها بناقلات جديدة ومتطورة بهدف التوسع في كافة مجالات و أنشطة الغاز المسال.

حضر اللقاء الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس و المهندس ياسر صلاح الدين رئيس شركة جاسكو و المحاسب هشام نور رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب وزير البترول و الثروة المعدينة.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى