أخبار البترول

وزيرا البترول و القوي العاملة يفتتحان المقر الرئيسي للنقابة العامة للبترول

" المُلا " : العنصر البشري هو الاستثمار الحقيقي لاستدامة نجاح القطاع

افتتح المهندس  طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية يرافقه محمد سعفان وزير القوى العاملة المقر الرئيسي للنقابة العامة للعاملين بالبترول .

و أجرى الوزيران جولة تفقدية بالمبنى الذي يتكون من 4 طوابق متعددة الأغراض و يتضمن 3 قاعات تدريب حديثة تم تجهيزها على أعلى مستوى لخدمة و تدريب العاملين و النقابيين و صقل مهاراتهم و تطويرها ، كما يضم المبنى قاعتي اجتماعات رئيسيتين.

و أكد ” المُلا ” على الدور الهام للنقابة في دعم العاملين بالقطاع الذين لا يألون جهداً في سبيل تحقيق الأهداف المنوط به تحقيقها في دعم الاقتصاد الوطني و تلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية و الغاز الطبيعي .

و أوضح ” المُلا ” أن نقابة العاملين بالبترول جزء لا يتجزأ من منظومة العمل البترولي ، و أثنى على جهود النقابة في تقديم خدمات للعاملين بالقطاع  ، مشيراً إلى أن استراتيجية قطاع البترول التي تم البدء في تنفيذها في عام ٢٠١٦ ، تؤتي ثمارها في شتى المجالات البترولية و توج ذلك بتحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة.

و أشار ” المُلا ”  إلى أن العنصر البشري هو الاستثمار الحقيقي لاستدامة تحقيق قصص نجاح جديدة في قطاع البترول ، مستعرضاً أهم الإنجازات التي حققها قطاع البترول في الفترة الأخيرة و التي ساهمت بفاعلية في دعم الاقتصاد القومي.

و لفت إلى أن الإصلاح الاقتصادي و إصلاح هيكل تسعير المنتجات البترولية كان له أكبر الأثر في تحقيق تلك النجاحات سواء في مجال تحديث و تطوير البنية الأساسية أو زيادة معدلات توصيل  الغاز الطبيعي للمنازل و إقبال المواطنين على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز .

و من جانبه جدد محمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول عهد العاملين بقطاع البترول على الوفاء بأهداف استراتيجية منظومة العمل البترولي و قدرة العاملين على مواجهة التحديات و كونهم على قدر المسؤولية ، مشيراً إلى أن النقابة تعتز بكونها جزء من تلك المنظومة و عامل مساعد في تحقيق النجاحات.

و أشاد جبران بجهود  وزير البترول و الثروة المعدنية في تطوير شركات بترول القطاع العام  و تحويلها لكيانات اقتصادية قوية  كما أشاد بالرؤية الاستباقية لإنشاء منتدى غاز شرق المتوسط و ما أحدثه من نقلة و تدعيمه لمكانة مصر إقليمياً و عالمياً.

• مصدر الخبرالصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى