أخبار البترول

” القومي للحوكمة ” يعقد ندوة لطلاب التدريب الصيفي في بحوث البترول

" شريف " : تنمية الموارد البشرية ركنا أساسياً لتحقيق تنمية شاملة

عقد المعهد القومي للحوكمة و التنمية المستدامة الذراع التدريبي لوزارة التخطيط و التنمية الاقتصادية ندوة تعريفية عن التوعية بالتنمية و رؤية مصر 2030 لطلاب التدريب الصيفي من كلية العلوم و هندسة البترول و التعدين من مختلف جامعات مصر المتدربين بمعهد بحوث البترول التابع لوزارة البترول و الثروة المعدنية.

و أكدت الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد  أن الاستثمار في العنصر البشري من أهم أولويات الدولة المصرية لأنه أساس البناء و التنمية، موضحة أن تنمية الموارد البشرية أصبحت ركنا أساسيًا لتحقيق تنمية شاملة مستقبلية خاصة و أن العنصر البشري استطاع إثبات كونه العنصر الرئيس و الفعال في كل خطة تنمية في أية دولة، لذلك يحظى تدريبه و تأهيله بأولوية قصوى.

و أشارت ” شريف ” إلى جهود المعهد القومي للحوكمة و التنمية المستدامة لتعزيز المعارف و المهارات و القدرات التنافسية تحقيقاً لرؤية مصر 2030، موضحة أن الندوة تهدف إلي التعرف علی مفهوم التنمیة و معنى المستدامة و استراتیجیه ٢۰٣۰ و أثرها علی أهداف المؤسسة، لافتة إلى مشاركة (192) طالبا في الندوة .

و خلال الندوة أكدت الاستاذة رضوى محسن نائب مدير مركز التنمية المستدامة بالمعهد القومي للحوكمة ، على أهدف التنمية كإنهاء الفقر و حماية الكوكب و ضمان تمتع جميع الناس بالسلام و الازدهار بحلول عام ٢٠٣٠ و كذلك تعمل علي التوازن بين الاستدامة الاجتماعية و الأقتصادية و البيئية.

و تناولت الندوة عدة محاور عن مفهوم التنمیة ” المستدامة” ، و أهدافها ، و استراتیجیة ٢۰٣۰، إلى جانب مفهوم التخطيط الاستراتيجي، و مفهوم الإدارة بالأهداف، علاوة على علاقة التنمیة و استراتیجیة ٢۰٣۰ بأهداف المؤسسة، بالإضافة إلى التطبيق العملي علی أهداف المؤسسات.

جانب من الندوة
جانب من الندوة

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لمعهد بحوث البترول

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى