أخبار البترول

الفضائية المصرية : إطلاق الغاز الطبيعي لأول مرة بقرية المناجاة الكبرى بالشرقية

المشروع ضمن مبادرة حياة كريمة ويهدف لتوصيل الغاز إلى 800 وحدة سكنية بالقرية

تناولت القناة الفضائية المصرية في تقرير إخباري خبر أعلان  وزارة البترول إطلاق أول شعلة غاز طبيعي لأول وحدة سكنية بقرية المناجاة الكبرى بمركز و مدينة الحسينية بمحافظة الشرقية ، و ذلك بعد انتهاء شركة مودرن جاس من تدفيع الغاز الطبيعي بالقرية المدرجة ضمن المرحلة الأولى بالمبادرة الرئاسية (  حياة كريمة) .

و أوضحت الشركة أنه من المخطط توصيل الغاز الطبيعي إلى 800 وحدة سكنية بالقرية ليرتفع عدد قري محافظة الشرقية التي تم توصيلها بالغاز الطبيعي ضمن مبادرة  حياة كريمة إلى 6 قري و جارى التنفيذ بالقرى الأخرى فور الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي، حيث يجرى العمل بالتوازي في أكثر من قطاع .

و سلطت الفضائية المصرية الضوء على المبادرة التي أطلقتها وزارة البترول و الثروة المعدنية لتقسيط تكلفة مساهمة المواطنين لتوصيل الغاز إلى وحداتهم السكنية على فاتورة الاستهلاك بواقع 30 جنيهاً شهرياً لمدة 6 سنوات بدون فوائد في المدن و المناطق الجديدة التي يصلها الغاز لأول مرة .

هذا و قد تناولت عدد من القنوات الفضائية منها قنوات  DMC و  TEN  و  الحياة خبر إطلاق الغاز الطبيعي لأول مرة بقرية المناجاة الكبرى بالشرقية الذي يعد إنجازاً جديداً لوزارة البترول و شركة مودرن جاس .

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى