أخبار البترولفيديو بترونيوز

“وزير البترول” : توصيل الغاز لـ 1413 قرية ضمن مشروع “حياة كريمة”

بروتوكول تعاون لتمويل مشروعات الغاز الطبيعي في قرى الريف المصري

قال المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز خلال حضورة توقيع بروتوكول تعاون لتمويل مشروعات تنفيذ شبكات الغاز الطبيعي في قرى المشروع القومي لتطوير الريف المصري و بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط .
المُلا : البروتوكول يُنظِّم العلاقة التنفيذية مع التدفقات النقدية ما بين أطراف الحكومة
و أوضح الملا أن البروتوكول يُنظِّم العلاقة التنفيذية مع التدفقات النقدية ما بين أطراف الحكومة لتنفيذ المشروعات و ذلك حتى تستطيع الشركة القابضة التعاون مع الممولين و سرعة تنفيذه دون تأخير في قرى حياة كريمة .

و أضاف وزير البترول  أن وزارة التخطيط ستكون مسئولة عن توفير الموارد المالية المطلوبة منا من أجل تنفيذ المشروع، بينما وزارة البترول ممثلة فى الشركة القابضة للغازات هى التى ستتعاقد مع الشركات الوطنية و المقاولين لتدخل المستلزمات للقرى لبدء العمل في المشروع بدون أي تأخير .

البروتوكول في المرحلة الأولى يتكلَّف  17 مليار جنيه

و لفت وزير البترول إلى أن البروتوكول في المرحلة الأولى يتكلَّف 17 مليار جنيه لتغطية 1413 قرية من قرى حياة كريمة لتنفيذ البنية التحتية و توصيل شبكات الغاز لهذه القرى، و أنه  بالتوازى مع ذلك نعمل على مشروع توصيل الغاز الطبيعى بالمنازل ل مليون و 200 ألف وحدة سكنية و سيتم إضافة توصيل الغاز ل 7 مليون وحدة خلال الثلاث سنوات القادمة .

“وزير البترول” : المُبادرات الرئاسية لتحسين المستوى المعيشي تُحدث فارقاً كبيراً و نقلةً نوعيةً

و أكد المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية خلال تصريح سابق له في يوليو الماضي أن المُبادرات التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحسين المستوى المعيشي تُحدث فارقاً كبيراً و نقلةً نوعيةً و نفعاً مُباشراً يشعر بهم المواطنون ، و أن مبادرة حياة كريمة أحد أهم تلك المبادرات و التي اقتحمت و بقوة ملف تنمية المُجتمعات الريفية .

و أوضح أن الدولة المصرية الحديثة تعمل برؤى واعية و تتسع للجميع و مُستمرة في محاربة العشوائيات  مشيراً إلى أن تكامل جهات الدولة في تنفيذ مُبادرة حياة كريمة أكسبها زخماً و قدرة على الإنجاز و أن التوسع في استخدام الغاز الطبيعي و توصيله للمنازل أحد المستهدفات الرئيسية للمبادرة.

• مصدر الخبر : فضائية إكسترا نيوز

 

• تصريحات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لفضائية إكسترا نيوز 

 

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى