أخبار البترولفيديو بترونيوز

فيديو .. ” أبو العلا ” : مصر تملك الإمكانات لتصبح ضمن بدائل الغاز الروسي لدول أوروبا

الخبير البترولي : موسكو استخدمت سلاح الغاز والبترول باحترافية شديدة

قال الخبير البترولي الدكتور رمضان أبو العلا أستاذ هندسة البترول و الطاقة ، إن المشهد القاتم فيما يتعلق بقطاع الطاقة على مستوى العالم ، ليس وليد اللحظة ، مشيراً إلى أن الأزمة بدأت مع الحرب الروسية الأوكرانية ، خاصة أن موسكو أحد طرفي النزاع أهم مصدر لإمداد دول الاتحاد الأوروبي بالطاقة.

أوروبا تستورد 5 مليون برميل يومياً من روسيا

و تابع  ” أبو العلا ” خلال مداخلة هاتفية مع فضائية ” إكسترا نيوز ” ، مساء أمس السبت ، أن أوروبا تستورد 5 مليون برميل يومياً و 138مليار متر مكعب من الغاز يومياً من روسيا ، مشيراً إلى أن موسكو استخدمت سلاح الغاز و البترول باحترافية شديدة.

الحلول الأوروبية

و أكد ” أبو العلا ” أن الحلول الأوروبية تتسم بأنها ردود أفعال غير مدروسة ، والأزمة سوف تنتهى عندما يوجد بديل لـ 5 ملايين برميل يوميا و 138 مليار متر مكعب من الغاز ، وذلك عندما توجد سوق موازية للغاز و النفط الروسي.

مصر ضمن بدائل الغاز الروسي للدول الأوروبية

و أشار الخبير البترولي إلى أن الصين و دول شرق آسيا سوف تلعب دور هام فى موضوع السوق الموازية ، مضيفاً أن مصر ربما تكون أحد البدائل لما تملكه من مصنعي الإسالة فى إدكو و دمياط ومن خلال إنتاج 12 مليون طن سنويا بما يساوى 20 مليار متر مكعب من الغاز ، كما ستساهم الجزائر أيضا.

• شاهد الفيديو

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى