أخبار البترول

“وزير البترول” يترأس أعمال الجمعية العامة للشركة “العامة للبترول” للعام المالي 2020/2021

" عبد الصادق " : العامة للبترول حققت 7 اكتشافات بترولية جديدة

ترأس  المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية عبر تقنية الفيديو كونفرانس أعمال الجمعية العامة للشركة العامة للبترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالى 2020/2021 .

حيث أكد الملا على استمرار تقديم الدعم الكامل للشركة للتوسع في نطاق عملها و مناطق امتياز جديدة لاستدامة زيادة معدلات الإنتاج باعتبارها الشركة المملوكة للدولة التي استطاعت تحقيق أرقام قياسية و غير مسبوقة في معدلات الإنتاج خلال السنوات الأخيرة .

الملا ” : إنتاج العامة للبترول يسجل رقم قياسي  جديد بـ 74 ألف برميل يوميا

و يبلغ إنتاجها الحالى 74 ألف برميل مكافئ يومياً و يعد رقم قياسى جديد لإنتاج الشركة و ذلك منذ تاريخ إنشاء الشركة في عام 1957 .
و وجه الملا الشكر للعاملين بالشركة على ما تحقق من نتائج أعمال و أداء متميز خلال العام .

و طالب “وزير البترول ” بالاستمرار في عمليات التطوير و التحديث في أنشطة الحفر و الاستكشاف باستخدام التقنيات و التكنولوجيا الحديثة في مجال الاستكشاف و زيادة إنتاجية الآبار ، كما أشاد بالتطور الذى يحدث في مشروعات الشركة للتوافق البيئى بالتعاون و التنسيق مع جهاز شئون البيئة ، و كذا الالتزام بتطبيق اشتراطات أنظمة السلامة و الصحة المهنية للحفاظ على سلامة العاملين و المعدات و المنشآت.

” عبد الصادق ” : العامة للبترول حققت 7 اكتشافات بترولية جديدة

من جانبه استعرض المهندس نبيل عبد الصادق رئيس الشركة العامة للبترول أهم النتائج التى تحققت، حيث أوضح أنه تم تحقيق 7 اكتشافات بترولية جديدة بمناطق امتيازها، و بلغ إجمالي المعدلات الاختبارية حوالى 5300 برميل يومياً زيت مكافئ، و أوضح أنه تم الانتهاء من حفر 78 بئراً جديدة بمختلف مناطق الامتياز.

و أشار إلى أهم المشروعات المنفذة و الجارى تنفيذها ، و منها أنه تم الانتهاء من إنشاء تسهيلات إنتاج مبكرة لوضع لوضع حقلى “جنوب شرق الحمد و HH-33/2 على الإنتاج بمعدلات أولية بلغت حوالى 4700 برميل يومياً كما تم الانتهاء من تشغيل خط الغاز لاستغلال الغازات المنتجة من حقل بحار شمال غرب بحقول الصحراء الشرقية .

بالإضافة لإنتهاء الشركة العامة للبترول من تطوير منظومة مكافحة الحريق بميناء رأس سدر ، و أضاف أنه جارى الانتهاء من إنشاء خط شحن الزيت من محطة تجميع سنان إلى ميناء الحمراء بالصحراء الغربية بالإضافة إلى تطوير التسهيلات البترولية بمحطة تجميع سنان .

كما أنه جارى الانتهاء من التغذية الكهربائية للأرصفة البحرية بحقلى عامر 4و6 وتطوير محطة الحمد لتصبح محطة معالجة متكاملة و إنشاء خطوط بحرية لربط مجموعة من الأرصفة البحرية لتسهيل عمليات التشغيل و تقييم الآبار ، كما أوضح أن التزام الشركة بتطبيق اجراءات ترشيد الانفاق أدت لتحقيق وفر قدره 5ر65 مليون دولار.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى