أخبار البترول

السيسي يُوجِّه برفع كفاءة منظومة الخدمات و المنتجات البترولية

”مُتحدِّث الرئاسة“ : التوسُّع في الاستثمارات الخاصة بقطاع البترول

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ، و المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية  و الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة و نيفين جامع وزيرة التجارة و الصناعة و اللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، و اللواء أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية بالقوات المسلحة .
و صرَّح السفير بسام راضي المُتحدِّث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول مُتابعة تطورات عدد من مشروعات قطاع الصناعات البترولية على مستوى الجمهورية .

و قد وجَّه الرئيس بالاستمرار في رفع كفاءة منظومة الخدمات و المنتجات البترولية، و التوسع في الاستثمارات الخاصة بقطاع البترول بهدف تعزيز قدرة هذا المجال الاستثماري الهام في دعم الاقتصاد الوطني و تأمين احتياجات السوق المحلي.

الاجتماع استعرض موقف التعاون الحالي مع شركات البترول العالمية

و قد شهد الاجتماع استعراض أبرز مُستجدات المشروعات البترولية على مستوى الجمهورية، خاصةً ما يتعلق بموقف التعاون الحالي مع شركات البترول العالمية، في مجال البحث و التنقيب و الاكتشافات الجديدة في مجال الطاقة، بالإضافة إلى الجهود المستمرة لتوفير المنتجات البترولية اللازمة لدفع عجلة الإنتاج و التنمية في الدولة .

كان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قد أكَّد في وقت سابق أن الفترة القادمة ستشهد تكثيف أنشطة البحث و الاستكشاف خاصة بمنطقة البحر الأحمر في ظل تحسُّن مستويات أسعار البترول العالمية و دخول شركات بترول كبرى للعمل في مصر لأول مرة والتي ستشاركها شركات أخرى كبيرة في مناطق الامتياز بالإضافة إلى استعداد الشركات العالمية سواء الجديدة أو العاملة بالفعل في مصر لضخ استثمارات كبيرة بهدف تحقيق نقلة نوعية في مُعدَّلات الإنتاج ، مشيراً إلى أن العام المالي الماضي قد شهد بالفعل تحقيق عدة اكتشافات بترولية جديدة رغم التحديات التي فرضتها جائحة كورونا وجاري العمل على تنمية هذه الاكتشافات لسرعة وضعها على خريطة الإنتاج.

جاء ذلك خلال رئاسته صباح اليوم للجمعية العامة لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2020/2021 عبر تقنية الفيديوكونفرانس .

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى