أخبار البترول

رئيس الوزراء يلتقي وزير البترول للاطمئنان على توافر السلع البترولية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية، للاطمئنان على توافر السلع البترولية محلياً في ضوء موجة ارتفاع الأسعار العالمية، كنتيجة للأزمة الروسية الأوكرانية.

و أكَّد مدبولي، أن الحكومة تتابع بشكل دوري مدى توافر السلع الاستراتيجية في السوق المحلية، و على رأسها المنتجات البترولية في ظل التحديات التي تشهدها أسواق البترول والغاز العالمية و انعكاساتها بزيادة الأسعار إلى مستويات قياسية غير مسبوقة.

فيما أكَّد المهندس طارق المُلا أن المنتجات البترولية المختلفة متوافرة عند مستويات آمنة، مشيراً إلى أن وزارة البترول تراقب عن كثب حركة الأسعار العالمية للبترول، وتعمل على توفير مخزون آمن.

و خلال الاجتماع، استعرض وزير البترول و الثروة المعدنية، موقف المستحقات المالية للوزارة لدى عدد من الوزارات و الجهات الحكومية المختلفة.

كان المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية قد تفقَّد صباح اليوم مركز التحكُّم في الشبكة القومية للغازات الطبيعية ” ناتا ” الممتدة على مستوى الجمهورية والذى تقوم بتشغيله الشركة المصرية للغازات الطبيعية ” جاسكو ” وذلك على هامش انعقاد الجمعية العامة للشركة تزامناً مع اليوبيل الفضي لتأسيسها.

و قد تابع المهندس طارق المُلا مع العاملين بالمركز موقف التشغيل لشبكات وخطوط نقل الغاز الطبيعي  والتطوير الذي تم بهدف التشغيل الأمثل للشبكة بأعلى درجات الكفاءة في إطار دورها الاستراتيجي في تلبية احتياجات القطاعات الاقتصادية المختلفة ودعم مشروعات التنمية بالدولة المصرية ، و أثنى ” المُلا ” على كفاءة العاملين في تطبيق نُظم التحوُّل الرَّقمي واستخدام أحدث التكنولوجيات في إدارة الشبكة

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى