أخبار البترول

” وزير البترول ” يستقبل السفير الروماني بالقاهرة

" المُلا " : مصر تملك الآن سوقاً مفتوحة وتُعد بوابة نموذجية للسوق الأفريقية

استقبل المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية السفير الروماني بالقاهرة ميهاي ستيفان ستوبارو و الوفد المرافق له ، حيث تم بحث عدد من موضوعات التعاون المشترك فيما يخص صناعة البترول و الغاز في ظل تطلع الوفد الروماني لمزيد من التعاون استثماراً للفرص المتاحة بقطاع البترول في مصر.

و أكَّد ” المُلا ” على أن مصر تملك الآن سوقاً مفتوحة و تُعد بوابة نموذجية للسوق الأفريقي وفي منطقة الشرق الأوسط ، و ترحب بالمزيد من التعاون و بناء الشراكات التي تدعم السوق المصري و الأفريقي و أهدافهم.

و هنأ الجانب الروماني على أنه في إطار التعاون المثمر بين جمهورية مصر العربية و جمهورية رومانيا ، فاز تحالف شركات Total gaz- CIS gas بالتعاون مع شركة Onspec Engineering & ، بإنشاء 13 محطة تخفيض ضغط الغاز ضمن المشروع القومي ” حياة كريمة ” ، وذلك بالإضافة إلى تحديث و تحسين كفاءة 9 محطات أخرى ضمن نفس المشروع.

كما أكَّد على العلاقات السياسية و الاقتصادية المتميزة بين مصر و رومانيا ، وأنها تحظى بمستوى عالٍ من التنسيق و تتسم بتقارب وجهات النظر بين الجانبين.

و أكَّد ” ميهاي ” على أنه طوال فترة تواجده بالقاهرة و هناك تواصل مستمر مع المهندس طارق المُلا ، وأن الشركات الرومانية العاملة مع قطاع البترول تحظى بدعم مستمر وهو ما يعد ترجمة لكون مصر شريك مهم لرومانيا ، مشيراً إلى التطوير المستمر للعلاقات الثنائية لدى الجانبين و رغبتهما الحقيقية في دعم التعاون و الاستفادة من تبادل الخبرات و نقل التكنولوجيا.

و أشاد السفير الروماني و الوفد المرافق له بمشروع حياة كريمة ، الذي تنفذه مصر و يحظى بدعم القيادة السياسية و فخر الشركات الرومانية المشاركة إلى جانب الشركات المصرية في هذا المشروع الحضاري ، والذي يضيف لخبرات الشركات الرومانية التي تسعى لمزيد من التعاون مع مصر و الانطلاق منها للسوق الأفريقي الواعدة.

كما أشادوا بما تحققه استراتيجية وزارة البترول و الثروة المعدنية من نتائج أعمال وما تقدمه من جهود في تطوير مستمر لكافة مجالات صناعة البترول و الغاز و قطاع التعدين ، وما ينتج عن ذلك من فرص استثمارية مُتميزة ، و حرص الجانب الروماني على المشاركة في استثمار تلك الفرص.

و عرض الوفد الروماني عدداً من الخبرات التي تتوافر لدى الشركات الرومانية والتي يمكن أن تساهم بها في دعم خطة زيادة المكون المحلي في تنفيذ المشروعات البترولية ، و تقديم و إقامة التسهيلات و البنية الأساسية المتعلقة بمجالات صناعة البترول و الغاز و الطاقة الجديدة و المتجددة.

حضر اللقاء الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية ” إيجاس ” ، و المهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني ، و جورج بيتروسان المستشار التجارى للسفارة الرومانية بالقاهرة ، و سبياستيان كالوجار مدير شركة CIS gas الرومانية ، و المهندس أحمد حمدان رئيس شركة Total gaz و ماريوس نوركانو مديرها العام.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

مباحثات بترولية مصرية رومانية
مباحثات بترولية مصرية رومانية
تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى