أخبار البترول

” الرئيس السيسي ” يتابع الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات في قطاع البترول

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، و المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية.

و صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول “متابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات في قطاع البترول “.

و قد وجه الرئيس السيسي بمواصلة تنفيذ خطة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية المنزلية ، خاصةً في القرى المدرجة في إطار مبادرة حياة كريمة ، و ذلك بهدف تسهيل وصول هذه الخدمة للمواطنين في جميع أنحاء الجمهورية و التيسير عليهم ، لاسيما في المناطق ذات الكثافة السكنية المرتفعة ، فضلاً عن التوسع في إنشاء محطات التزود بطاقة الغاز الطبيعي للسيارات على الطرق و المحاور الجديدة على مستوى الجمهورية لما لها من عوائد اقتصادية و بيئية و صحية.

” وزير البترول ” يستعرض أعمال المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل و حياة كريمة

و قد استعرض المهندس طارق الملا أعمال و نسب التقدم في المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل ، و الذي نجح في زيادة أعداد المستفيدين من هذه الخدمة الحضارية في مختلف محافظات مصر ، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة نوعية في هذا النشاط من خلال مبادرة حياة كريمة ، بما يساعد على الارتقاء بجودة الحياة للمواطنين ، حيث عرض في هذا الإطار الموقف الحالي لتوصيل الغاز الطبيعي إلى قرى المبادرة ، إلى جانب موقف 14 قرية تم اختيارها كمشروع تجريبي ضمن المبادرة ، و التي وصلت معدلات التنفيذ بها إلى حوالي 100%.

كما قام وزير البترول بعرض الجهود الجارية لتحقيق التوسع و الانتشار لمحطات تزود السيارات بالغاز الطبيعي ، خاصةً في المناطق الحيوية التي تشهد كثافة مرورية مرتفعة.

كان المهندس طارق الملا قد استقبل صباح اليوم رئيس شركة ميتسوبيشي اليابانية لأوروبا و الشرق الأوسط و أفريقيا و الوفد المرافق له ، حيث تم بحث سبل التعاون في مجال الطاقة النظيفة و خفض الانبعاثات الكربونية ، و أكد ” الملا ” خلال اللقاء أن قطاع البترول يعمل حالياً على تحديد افضل الفرص المتاحة لتنفيذ مشروعات لالتقاط و تخزين الكربون و إنتاج الهيدروجين الأزرق ، و يقوم بدراسة عدة مبادرات لعرضها خلال القمة العالمية للمناخ COP27  القادمة  التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ العام المقبل .

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى