أخبار البترولفيديو بترونيوز

“وزير البترول” يشهد توقيع 4 عقود للبحث عن الذهب مع شركة باريك جولد الكندية

"الملا " : دخول شركة باريك جولد لقطاع التعدين المصري إضافة قوية لنشاط التعدين

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية التوقيع على 4 عقود للبحث عن الذهب بين هيئة الثروة المعدنية و شركة باريك جولد الكندية التي تعد الأكبر من نوعها عالمياً في إنتاج الذهب و المصنفة عالمياً بالمركز الثانى في نشاط البحث عن الذهب.

وقع العقود الجيولوجى خالد الششتاوى رئيس هيئة الثروة المعدنية مع جويل هوليداي نائب رئيس باريك جولد للاستكشاف الذى وقع عبر الفيديوكونفرانس كما حضر التوقيع كل من المهندس علاء خشب نائب الوزير للثروة المعدنية و الجيولوجى ياسر رمضان نائب رئيس هيئة الثروة المعدنية .

“وزير البترول” : استثمارات شركة باريك جولد الكندية إحدى ثمار قانون التعدين الجديد

و أكد المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية أن الإصلاحات التي قامت بها الوزارة في قطاع التعدين نجحت في تعظيم الاستثمارات المصرية و الأجنبية في البحث عن الذهب في مصر و التعامل مع التحديات التي تواجه هذا القطاع سعياً للإستغلال الأمثل للفرص الواعدة للبحث عن الذهب و الخامات التعدينية المختلفة.

و بموجب العقود تستثمر الشركة الكندية لأول مرة في مصر بمجال التعدين و البحث عن الذهب في 19 قطاعاً جديداً بالصحراء الشرقية باجمالى استثمارات يقدر بنحو 8ر8 مليون دولار و ذلك بعد فوزها في أولى جولات المزايدة العالمية التي طرحتها وزارة البترول و الثروة المعدنية عام 2020 بنظامها الحديث .

“الملا ” : دخول شركة باريك جولد لقطاع التعدين المصري إضافة قوية لنشاط التعدين

و أضاف وزير البترول ان المزايدة العالمية التي تم طرحها العام الماضى أتت بنتائج إيجابية لافتاً الى ان دخول شركة باريك جولد الى قطاع التعدين المصرى كواحدة من أكبر المستثمرين عالمياً في نشاط الذهب سيكون بداية لشراكة قوية بين الجانبين سعياً نحو المزيد من العمل المشترك كما ستمثل إضافة مهمة و قوية لهذا النشاط فى مصر .

يذكر أن شركة باريك جولد قد تأسست عام 1978 ، و يقع مقرها في تورنتو بكندا و تقوم بعمليات تعدينية في عدد من دول العالم ، مثل كندا و استراليا و الأرجنتين و زامبيا و غيرها.

رئيس شركة باريك جولد الكندية : مصر تبني صناعة تعدين قوية

من جانبه أكد نائب رئيس شركة باريك جولد للاستكشاف أنها تسعى لبناء شراكة قوية و طويلة الآمد مع مصر ، مشيداً بالتطور الكبير الذى شهده قطاع التعدين لديها خلال الفترة الأخيرة و هو ما يؤكد ان مصر في طريقها لبناء صناعة تعدين قوية .

 مصدر الخبر :

• الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء

• الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

شاهد وزير البترول يشهد توقيع 4 عقود للبحث عن الذهب مع شركة باريك جولد الكندية

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى