أخبار البترول

“وزير البترول” يشهد توقيع 4 عقود للبحث عن الذهب والمعادن المُصاحبة له

"المُلا" الاستقرار السياسي وفَّر المُقوِّمات اللَّازمة للنهوض بقطاع التعدين

شهد المُهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية توقيع 4 عقود جديدة للبحث عن الذهب والمعادن المُصاحبة له و استغلالها في 15قطاعاًجديداً بين الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية و شركتي Centamin الأسترالية و B2 Gold الكندية العالميتين.

العقود الجديدة باستثمارات تتعدى 17 مليون دولار للبحث في 15 قطاع

العقود الجديدة للبحث عن الذهب والمعادن المُصاحبة له  جاءت باستثمارات تتعدى 17 مليون دولار للبحث في 15 قطاعاً لتصبح الشركات التي وقَّعت عقود الجولة الأولى للمُزايدة العالمية رقم 1 لسنة 2020 التي طرحتها وزارة البترول و الثروة المعدنية في نظامها الحديث ، 10 شركات عالمية و محلية ، و يُصبح إجمالي العقود المُوقَّعة 20 عقداً للبحث في 56 قطاعاً باستثمارات تزيد على 47 مليون دولار.

وقَّع العقود الجيولوجي خالد الششتاوي رئيس الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية ووقَّع عن Centamin بالأحرف الأولى على مُسودة ترخيص البحث عبر تقنية الفيديو كونفرانس Martin Horgan الرئيس التنفيذي.

كما وقَّع عن شركة Gold B2  الرئيس التنفيذي لأنشطة البحث Goragan Tom عبر تقنية الفيديو كونفرانس  و بمقر الوزارة وقَّع الدكتور محمد زاهر رئيس مجموعة زاهر الشريك المحلي للشركة الكندية داخل مصر  و حضر التوقيع المهندس علاء خشب نائب الوزير للثروة المعدنية و الجيولوجى ياسر رمضان نائب رئيس الهيئة و مُمثلي الشركتين الفائزتين.

وزير البترول” يُشيد بالنتائج التي حققتها المُزايدة 

و أشاد الوزير بالنتائج التي حققتها المزايدة حتى الآن داعياً الشركات الفائزة للإسراع بأنشطتها في ظل الزخم الذي تُوفِّره القيادة السياسية و الحكومة للنهوض بقطاع التعدين الذي توافرت له مُقومات كثيرة لم تكن لتتحقق لولا الاستقرار السياسي و الاقتصادي الذي تشهده مصر و نجني ثماره الآن.

هذا و تضمَّنت العقود الأربعة المُوقَّعة عقداً لشركة B2 Gold الكندية باستثمارات حوالى 8 مليون دولار للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له فى 6 قطاعات  وتوقيع 3 عقود بالأحرف الأولى لشركة Centamin الأسترالية باستثمارات 1ر9 مليون دولار للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له في 19 قطاعاً.

و عقب التوقيع أشار “المُلا” إلى أن الواقع في مصر تغير كثيراً للأفضل بفضل الإرادة السياسية التي دعَّمت جهود البناء و التطوير في كافة المجالات و منها الثروة المعدنية التي شهدت تعديلات في التشريعات و نُظم الاستثمار التعديني و توافر البنية الأساسية من شبكات طرق حديثة و مجتمعات عمرانية و مناخ استثماري جاذب.

و أوضح وزير البترول أنه سيتم الإعلان عن نتائج الجولة الثانية من مزايدة الذهب والمعادن المُصاحبة التى تم إغلاقها نهاية شهر يونيو الماضي عقب الانتهاء من دراسة و تقييم العروض المُقدَّمة بشكل نهائي.

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى