أخبار البترول

” بحوث البترول “ ينظم ندوة عن التنمية المستدامة لطلاب الجامعات المصرية

قام معهد بحوث البترول بالتنسيق مع المعهد القومي للحكومة و التنمية المستدامة بتنظيم ندوة لطلاب الجامعات المصرية ضمن برنامج التدريب الصيفي للطلاب عن “الأهداف العامة للتنمية المستدامة  و ذلك في إطار تفعيل التعاون و التكامل بين المعهد و مؤسسات الدولة المختلفة .

و تناولت رضوى محسن نائب مدير مركز التنمية المستدامة ، أهدف التنمية المستدامة كإنهاء الفقر و حماية الكوكب و ضمان تمتع جميع الناس بالسلام و الازدهار بحلول عام ٢٠٣٠ و كذلك تعمل علي التوازن بين الاستدامة الاجتماعية و الاقتصادية و البيئية .

و أضافت ” هاجر “ الباحثة في مجال التنمية المستدامة، عن “رؤية مصر ٢٠٣٠“، بأن تكون مصر بحلول ٢٠٣٠ ذات اقتصاد تنافسي و متوازن يعتمد على الابتكار و المعرفة قائما على العدالة و الانتماء الاجتماعي .

و تهدف الحكومة أن تكون مصر ضمن أفضل ٣٠ دولة على مستوى العالم من حيث مؤشرات التنمية الاقتصادية و مكافحة الفساد و التنمية البشرية و تنافسية الأسواق و جودة الحياة .

و فى ختام الندوة تقدم  الدكتور ياسر مصطفي مدير  معهد بحوث البترول بالشكر للحاضرين و أعضاء  مركز التنمية على حضورهم و تلبية الدعوة، كما وجه كلمة للشباب بأنهم الامل و الذخيرة و المستقبل سيكون أفضل .

و ذلك تحت شعار “معا نستطيع “،كما أكد  على أهمية هذه الندوات لثقل مهارات المتدربين و اكتسابهم خبرات تؤهلهم لسوق العمل .

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لمعهد بحوث البترول

 

مدير بحوث البترول مع المحاضرين في الندوة
مدير بحوث البترول مع المحاضرين في الندوة

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى