أخبار البترول

” رئيس الوزراء “ يستكمل متابعة خطوات فض التشابكات المالية الحكومية

”وزير البترول “ يستعرض موقف سداد مستحقات الوزارة لدى الوزارات والجهات المختلفة

عقد الدكتور ” مصطفى مدبولي “ رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماعا لاستكمال متابعة خطوات فض التشابكات الحكومية و سداد المستحقات المالية البينية بين الوزارات والجهات الحكومية، حيث تم في هذا الصدد استعراض جهود سداد مستحقات وزارة البترول لدى الوزارات و الجهات .

حضر الاجتماع الدكتور ” محمد شاكر “ وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة، و المهندس ” طارق الملا “ وزير البترول و الثروة المعدنية، و الدكتور ” محمد معيط “ وزير المالية ، و ” هشام توفيق “ ، وزير قطاع الأعمال العام ، و ” محمد منار “ ، وزير الطيران المدني، و ” أحمد كجوك “ ، نائب وزير المالية للسياسات المالية ، و مسئولو الوزارات و الجهات المعنية.

و قال رئيس الوزراء : هدف هذا الاجتماع هو العمل على سرعة سداد المتأخرات المستحقة لوزارة البترول على عدد من الوزارات، في ضوء الجهود التي تبذلها الدولة لفض التشابكات الحكومية.

وفي هذا الصدد ، أشار ” وزير البترول “ إلى أنه في ظل الارتفاعات الحالية في أسعار البترول عالميا، نعمل على تحصيل مستحقات الوزارة لدى الوزارات المختلفة .

واستعرض الوزير الجهود المبذولة لفض التشابكات الحكومية، واستيفاء المستحقات، مُشيرا إلى أنه في 30 يونيو 2018، بلغت مستحقات وزارة البترول لدى وزارة المالية نحو 334 مليار جنيه، بينما انخفضت الآن إلى 51 مليار جنيه بعد جهود مضنية بُذلت في هذا الشأن .

وأضاف المهندس ” طارق الملا “ : بفضل الجهود المبذولة أيضا مع وزارة قطاع الأعمال العام، انخفضت المديونية المستحقة على الوزارة إلى 6.5 مليار جنيه الآن مقارنةً بـ 14.5 مليار جنيه في نهاية شهر يونيو 2018 ، بعد أن حصلت الوزارة على عدد من قطع الأراضي من وزارة قطاع الأعمال في إطار جهود فض التشابكات المالية التي تنتهجها الحكومة .

واستعرض الوزير تقريراً بشأن المستحقات المالية لدى بعض الوزارات والجهات الحكومية، موضحاً أن هذه المستحقات ارتفعت خلال الآونة الأخيرة ، نظراً للتراكمات التي حدثت نتيجة الحصول على منتجات بترولية متعددة ، ومن ثم يجب استكمال الجهود التي تبذلها الحكومة لفض التشابكات المالية واستيفاء المستحقات المطلوبة للوزارة حتى تستطيع الوفاء بالتزاماتها المختلفة .

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى