أخبار البترول

” وزير البترول “ يستقبل ” وزير البيئة و الزراعة القبرصي “ لبحث التعاون المشترك

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية كوستاس كاديس وزير البيئة و الزراعة و تنمية الريف القبرصي و السفيرة القبرصية في مصر بولي لوانوا و الوفد المرافق.

و خلال اللقاء أكَّد ” المُلا ” على متانة العلاقات المصرية القبرصية قيادةً وشعباً والتي تسهم في دعم التعاون الاقتصادي و العمل على تعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية و تحقيق المنفعة المشتركة للبلدين ، مشيراً إلى أن التعاون في مجال البترول و الغاز يمثل أحد المحاور الهامة في دعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

كما أكَّد الوزير على أهمية القمة العالمية للمناخ COP27 والتي تستضيفها مصر شهر نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ و تضافر كافة جهود الوزارات المعنية بالحكومة على إنجاز الترتيبات اللازمة لتنظيم المؤتمر في شكل يليق بأهميته و سمعة مصر ، مشيراً إلى أنه من ضمن فعاليات المؤتمر يوماً معنياً بخفض انبعاثات الكربون والذي ستشارك فيه الشركات العالمية العاملة في صناعة البترول و الغاز في مصر من أجل دعم الجهود العالمية في مواجهة التغير المناخى.

و من جانبه أكَّد الوزير القبرصى على أهمية انعقاد قمة المناخ وأن هناك اهتمام كبير من جانب قبرص بدعم جهود الحكومة المصرية لإنجاح المؤتمر و بقضية الحفاظ على البيئة و خفض الانبعاثات و التحول الطاقي في إطار التوجه الدولي في هذا الشأن.

حضر المباحثات المحاسب هشام نور الدين رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير.

وزير البترول يستقبل وزير البيئة و الزراعة القبرصي
وزير البترول يستقبل وزير البيئة و الزراعة القبرصي

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى