أخبار البترولفيديو بترونيوز

بالفيديو .. شاهد حوار المهندس طارق المُلا في برنامج البوصلة كاملاً

أكَّد المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية خلال حوار تلفزيوني مع برنامج ” البوصلة ” تقديم حنان موج ، بفضائية صدى البلد ، أن أهم المشروعات التي انطلقت في البحث و الاستكشاف هي مشروع حقل غاز ” ظهر ” ، مشيراً إلى أن المشروع بدأ الإنتاج به في وقت قياسي.

و أضاف ” المُلا ” أن أي مشروع مماثل في العالم يحتاج إلى 5 سنوات و أنجزنا المشروع في سرعة قياسية ، و قمنا بتقسيم المشروع إلى أدوار ، حيث قام الشريك الأجنبي شركة إيني بتولي كل ما هو في البحر ونحن قمنا بتولي كل ما هو على البر.

و تابع ” المُلا ” : ” قمنا بتشغيل كافة الشركات المحلية و القطاع الخاص و القطاع المملوك للدولة وكان هناك 15 ألف عامل في وقت من الأوقات يعملون في المشروع.

فيديو .. وزير البترول يتحدث عن عوائد حقل ظهر 

أوضح المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية ، أن المساهمة المجتمعية جزء أصيل من عمل قطاع البترول لأنه منتشر في كل المحافظات ، مضيفاً أنه تم توحيد الشركات الوطنية و الأجنبية التي تساهم مجتمعياً في لجنة واحدة ، و تم وضع استراتيجية لتحقيق المساهمة المجتمعية من خلال 10 أهداف.

و أشار وزير البترول إلى أن المساهمة المجتمعية لقطاع البترول حددت أولويات المساهمة في التعليم و الصحة و مشاريع حياة كريمة ، مؤكداً أن الاستراتيجية الموضوعة للمساهمة المجتمعية تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة ” مصر 2030 “.

و أضاف المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية إلى أن الشركاء الأجانب يساهمون مجتمعياً و يعتبرون أنفسهم مواطنين مصريين.

فيديو .. وزير البترول : المساهمة المجتمعية جزء أصيل من عمل قطاع البترول

قال المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية ، أن أزمة الطاقة العالمية فرصة أمام مصر خاصة في ظل وجود فائض من الغاز الطبيعي.

و أضاف ” المُلا ” أنه يتم تصدير الفائض من الغاز مما يساهم في زيادة العائد المادي ، معقباً : ” نبيع الغاز للمصانع في مصر بـ 5,75 ويُصدّر بـ 25 دولار للمليون وحدة حرارية “.

وأكَّد وزير البترول أن الهدف ليس تصدير الغاز فقط بل لتحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة و تداول الغاز ، لأن مصر الدولة الوحيدة في الشرق المتوسط التي تمتلك البنية الأساسية لإسالة الغاز“.

و أوضح ” المُلا ” : ” أنه ليس محبباً استخدام الغاز كوقود فقط بل استخدامه في الصناعات كقيمة مضافة ، لكي يكون لدينا بدائل في أوقات الأزمات ، وكي تستفيد مصر من كل الاتجاهات المتاحة ، و توجيه ما يزيد عن احتياجات السوق المحلي لتحقيق أعلى عائد لمصر “.

• فيديو .. وزير البترول : أزمة الطاقة العالمية فرصة أمام مصر

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى