أخبار البترولفيديو بترونيوز

“وزير البترول” : مصر من الدول الرائدة في صناعة البترول و الغاز في شرق المتوسط

"الملا" : تكليفات من الرئيس السيسي بتصدير الغاز إلى لبنان

قال المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية​ أن مصر لديها فائض من الغاز الطبيعي يمكن تصديره إلى لبنان فضلا عن أن هناك تكليفًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتصدير الغاز إلى لبنان .

و أضاف وزير البترول في مداخلة هاتفية لبرنامج (الحكاية) مع الإعلامي عمرو أديب المذاع على فضائية “إم بي سي مصر، أن مصر تُصدر الغاز عبر خطوط تمر من الأردن نسميها الخط العربي ، مشيرًا إلى أن مصر لديها فائض من الغاز يمكن تصديره ، كما أننا أصبحنا من الدول الرائدة في صناعة البترول و الغاز في شرق المتوسط.

و أوضح أنه تم  اجتماع بين مصر و سوريا و الأردن و لبنان لترتيب إعادة ضخ الغاز إلى لبنان ، حيث سيتم مراجعة الخط في المنطقة ما بين سوريا و لبنان لبدء ضخ الغاز المصري.

و تابع وزير البترول أن هناك اختبارات خلال الأسابيع القادمة لخط الغاز المتجه إلى الأردن ، و كل دولة تتحمل تكاليف صيانة الغاز على أراضيها.

و أشار وزير البترول إلى عودة تشغيل محطات الإسالة ، و تخرج من مصر شحنات غاز مستمرة للتصدير  من “إدكو ودمياط”، طبقا لاشتراطات الأسواق المستوردة ، فمصر تستطيع تغطية احتياجاتها وتصدير الغاز للعالم.

“وزير البترول” : مصر على أجندة التعدين العالمي

و عن اكتشافات الذهب قال وزير البترول و الثروة المعدنية، إن هذا الأمر نعمل عليه بقدم وساق ، لافتا إلى أن مصر لديها ذهب و لدينا منجم السكري و الذي بدأ الإنتاج منذ 2010 ، و الإنتاج الاقتصادي بدأ في 2015 ، كما أن مصر بها مناجم أخرى.

و تابع المهندس طارق الملا أننا نعمل على تذليل كل العقبات في سبيل استخراج الذهب بمصر ، مشيرا إلى أن مصر كان لديها عدة أمور تعوق قدوم الشركات العالمية للتنقيب عن الذهب.

و أكد المهندس طارق الملا أنه تم حل كل الأمور ، و الإعلان عن هذا الأمر ، و الترويج لصناعة التعدين ، مشيرا إلى أنه تم طرح مزايدة ، و جاءت شركات عالمية لمصر للبحث عن الذهب ، و أعطينا لهم عدة أراضي للبحث في هذا الغرض.

و أشار وزير البترول إلى أن مصر على أجندة التعدين العالمي كأحد الأماكن التي تجذب اهتمام رجال التعدين في العالم ، لافتا إلى أن رجال البحث عن الذهب لديهم تكنولوجيا حديثة في مجال التنقيب عنه .

• شاهد.. مداخلة المهندس طارق الملا وزير البترول لبرنامج الحكاية

 

 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى