أخبار البترول

“جامع “ : شركات روسية ترغب في الشراكة مع مصر في مجال البترول والغاز

اهتمام الجانب الروسي بتطوير التعاون بين شركة جزبروم الروسية و شركات البترول والغاز المصرية

كشفت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة و الصناعة ، أن الجانب الروسي أعرب عن اهتمامه بتطوير التعاون بين شركة “جزبروم” و شركات البترول والغاز المصرية.

بالإضافة إلى اهتمام شركة Stroytransgaz JSC بالمُساهمة في المشروعات الكبرى في مصر في مجال إنشاء البنية التحتية للبترول و الغاز و الطاقة.

جاء ذلك على هامش اجتماع الدورة الثالثة عشر لـ (اللجنة المصرية الروسية المُشتركة) للتعاون التجاري و الاقتصادي و العلمي و الفني ، والمنعقدة حالياً بالعاصمة الروسية موسكو ، و بمشاركة الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة و الصناعة المصرية ، و بحضور دينيس مانتوروف وزير الصناعة و التجارة الروسى.

“جامع” : شركات روسية كبرى تُعلن عن رغبتها للتعاون و الاستثمار في البترول والغاز المصري

و أضافت الدكتورة نيفين جامع ، أن شركة “OILTEAM LLC” أعلنت استعدادها لتوريد مُعدَّات الإنتاج المُبَكِّر للهيدروكربونات ، و كذلك تقديم الخدمات الاستشارية و الدَْعم الفني في تنفيذ مشروعات هندسية في مجال التحضير و إنتاج البترول والغاز في مصر.

و أشارت الوزيرة إلي اهتمام شركة “JSC Rosgeo” بتعزيز التعاون مع الجهات المصرية المعنية بالتنقيب عن الموارد المعدنية الصلبة و الهيدروكربونات و استخدامها بما في ذلك تنفيذ مشروعات مشتركة بهدف تعميق مستوى المعرفة الجيولوجية في هذا المجال لتنمية الموارد المعدنية في مصر.

كما أكَّد الطرفان إمكانية توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة الروسية و وزارة البترول المصرية في مجال استخدام الغاز المضغوط و تطوير التعاون المُتبادل في مجال تجارة البترول و الغاز الطبيعي المُسال ، و قد يشمل هذا التعاون ندوات و ورش عمل لتبادل المعرفة حول اتجاهات سوق الغاز و الغاز الطبيعي المُسال .

مصر تدعو الشركات و المُؤسسات الروسية للمُشاركة في العطاءات الدولية للتنقيب عن البترول والغاز. 

كما دعا الجانب المصري الشركات و المؤسسات الروسية للمشاركة في العطاءات الدولية للتنقيب عن حقول البترول والغاز الطبيعي واستغلالها في الأراضي المصرية و في المشروعات المقترحة للاستثمار في قطاع البترول والغاز و الاستثمار في التقنيات المُحدَّثة للاستخراج المُعزِّز للنفط لتطوير حقول النفط و الغاز المصرية.

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية  لوزارة التجارة و الصناعة .

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى