أخبار البترول

” البترول“ : تنفي إصدار منشور تحذيري للمواطنين

الوزارة تناشد بعدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن منشور تحذيري منسوب لـ وزارة البترول يشدد على المواطنين بضرورة إغلاق محابس عدادات الغاز مسبقة الدفع بالمنازل مساء اليوم نتيجة لوجود أعطال فنية،

و قد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة البترول و الثروة المعدنية ، و التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للمنشور التحذيري المتداول و الذي يشدد على المواطنين بضرورة إغلاق محابس عدادات الغاز مسبقة الدفع بالمنازل مساء اليوم نتيجة لوجود أعطال فنية .

مُشددةً على جودة وكفاءة كافة عدادات الغاز الطبيعي سواء التقليدية أو مسبقة الدفع ، مُوضحةً أن المنشور يناشد عملاء عداد غاز المنازل مسبق الدفع، بوقف استخدام الغاز الطبيعي اليوم الأربعاء الموافق 14 سبتمبر 2022، بدءاً من الساعة 11.55 مساءً و إعادة استخدمه مرة أخرى في الساعة 12.10 بعد منتصف الليل.

وذلك لإجراء عملية صيانة ذاتيه لتلك العدادات في ذلك التوقيت ، دون وجود أي أعطال فنية ، مشيرةً إلى أن هذه الصيانة تتم بشكل دوري باعتبارها إجراءً طبيعياً لا يشكل أي خطورة على حياه المواطنين ، مهيبةً بالمواطنين عدم التعامل نهائياً مع مهمات الغاز حفاظًا على سلامتهم .

و الاتصال الفوري في حالات الطوارئ على الرقم “129”طوال 24 ساعة على مدار الأسبوع، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك المنشور المزيف الذي يستهدف إثار الذعر بين المواطنين .

و نناشد  وسائل الإعلام المختلفة و مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة، و التواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الأخبار قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق .

و في حالة وجود أي استفسارات يرجى الرجوع إلى الموقع الرسمي للوزارة ( petroleum.gov.eg ) ، و للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع ، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg) .

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

بيان الرد على شائعة غلق محابس الغاز
بيان الرد على شائعة غلق محابس الغاز
تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى