أخبار البترول

الاتحاد الأوروبي يؤكد التزامه بتقديم كافة أنواع الدعم لمصر في قمة المناخ المقبلة

أكَّدت سكرتيرة عام المفوضية الأوروبية إيلزي جوهانسون ، التزام الاتحاد الأوروبي بتقديم كافة أنواع الدعم للدولة المصرية في مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ ” COP27 ” ، وذلك في إطار التحضير الموضوعي و اللوجيستي للمؤتمر المقرر انعقاده بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الدكتور بدر عبدالعاطي سفير جمهورية مصر العربية لدى الاتحاد الأوروبي مع المسئولة الأوروبية.

و ذكرت وزارة الخارجية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك ” – اليوم السبت – أن سكرتيرة عام المفوضية أشارت خلال اللقاء إلى ثقة الاتحاد الأوروبي في قدرة مصر على إنجاح هذه القمة و خروجها بنتائج ملموسة تسهم في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في قمة جلاسكو.

و تناول اللقاء متابعة نتائج زيارة أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية إلى مصر منتصف يونيو الماضي وتشرفها بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وهو اللقاء الذي شهد التباحث بشأن مختلف قضايا التعاون بما في ذلك الأمن الغذائي و الطاقة.

و أكَّد الجانبان أهمية الحفاظ على الزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية وبما يسهم في تعزيز أطر التعاون المختلفة ، لاسيما في مجال الطاقة بمصادرها التقليدية و المتجددة و النظيفة ، بما في ذلك إنتاج الهيدروجين الأخضر ، وذلك في ضوء استضافة مصر للدورة الـ (27) لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 في نوفمبر المقبل.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى