أخبار البترول

” بحوث البترول ” يُشارك في فعاليات المؤتمر الأول للإبداع و الابتكار

الإبداع والابتكار استثمار مستقبلي .. نمو و استدامة

شارك صباح اليوم الدكتور ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البترول المصري في انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي العربي الأول بعنوان “ الإبداع و الابتكار استثمار مستقبلي .. نمو و استدامة ” ، والذي يقيمه المجلس العربي للإبداع و الابتكار تحت رعاية المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم (أليكسو) بجامعة الدول العربية و الاتحاد العربي للتنمية المستدامة.

يهدف المؤتمر إلى نشر ثقافة الابداع و الابتكار و تسليط الضوء على المبدعين و تسويق ابتكارتهم في المعرض المقام على هامش المؤتمر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال مشاركة العلماء و الباحثين و المهتمين و استعراض تجاربهم.

تناول المؤتمر العديد من المحاور كدور الإبداع في تعزيز الاستدامة الاجتماعية و الاقتصادية ، و أثر الإبداع الطلابي في تقدم المنظومة العالمية و البحثية ، و دور الإبداع و الابتكار في معالجة قضايا البيئة و التغيُّر المناخي ، كما تناول دور المؤسسات التعليمية في اكتشاف و تنمية مهارات الإبداع و الابتكار لتحقيق تنافسية صناعية ، و دوره في تطوير عملية التحول الرقمي.

إطلاق مبادرة نحو مجتمع يتعلم و يفكر و يبتكر

و أوضح مدير معهد بحوث البترول المصري خلال كلمته الافتتاحية بالمؤتمر ، أن الاهتمام بالبحث العلمي و الابتكار أصبح من أهم أولويات الدولة ، ومن هنا جاء الحرص على الاهتمام بشباب المبتكرين و الموهوبين و إطلاق مبادرة نحو مجتمع يتعلم و يفكر و يبتكر ، و امتد الاهتمام ليشمل تشجيع الصغار على الابداع و الابتكار من خلال جائزة الدولة للمبدع الصغير ، لافتاً أن المعهد احتل المرتبة الأولى محلياً في معامل تأثير الابتكار و الابداع و المركز السابع على مستوى الشرق الأوسط و شمال أفريقيا في مؤشر SCImago الدولي ، و المركز الرابع على مستوى الجمهورية.

و أعرب ” مصطفى ” عن سعادته للمشاركة بهذا الحدث الذي يعد بمثابة فرصة قوية لدعم الباحثين و المبدعين في مختلف أنحاء مصر و مساعدتهم على تنفيذ أفكارهم الابتكارية.

و قد أهدت اللجنة المنظمة درع المؤتمر للدكتور ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البترول تقديراً لجهوده المثمرة و دعمه و تشجيعه للشباب على الابتكار و الإبداع ، كما اهدت اللجنة درع تكريم للدكتورة نور شفيق الجندي عضو الهيئة العلمية العليا بالاتحاد و أستاذ علوم البيئة بالمعهد و مستشار وزير البيئة السابق لتعاونها المثمر لإثراء البحث العلمي.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لمعهد بحوث البترول المصري

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى