أخبار البترول

اعتماد نتائج أعمال شركة ثروة للبترول عن عام 2021

انعقدت الجمعية العامة لشركة ثروة للبترول لمناقشة نتائج الأعمال عن العام المالي المنتهي 2021 و ذلك بحضور الجيولوجي علاء البطل  الرئيس التنفيذي للهيئة العامة البترول و نوابه و الدكتور مجدى جلال رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية ( إيجاس ) و الدكتور نائل درويش رئيس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول و ممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات .

و استعرض المهندس إيهاب رجائي رئيس شركة ثروة للبترول مُؤشرات الأداء خلال عام 2021 و الذي شهد قيام الشركة بتكثيف جهودها في مجال الجودة و السلامة و الصحة المهنية بالوصول إلى عدد ساعات عمل مُجمعة بلغت حوالي 3 مليون ساعة دون أي ساعات مفقودة للعام السادس على التوالي .

و أضاف رجائي أن ثروة للبترول تبنَّت خطة عمل طموحة خلال عام 2021 استطاعت من خلالها مواجهة التحديات العالمية التي فرضتها جائحة كورونا ، مستهدفة زيادة العائد على الاستثمار.

و أكَّد أن شركة ثروة للبترول أولت اهتماماً كبيراً لأنشطة البحث لكونها الركيزة الأساسية  في زيادة الاحتياطيات البترولية و ما يتبعها من زيادة معدلات الإنتاج ، حيث نجحت الشركة في إضافة 5ر1 مليون برميل زيت احتياطي مُؤكَّد ، و وصل إجمالي الإنتاج من المناطق التابعة للشركة إلى 08ر2 مليون برميل بمتوسط يومي حوالي 5690 برميل زيت .

كما أكدَّ على اهتمام الشركة بسياسة تخفيض النفقات خاصة مصروفات التشغيل المباشرة بالمناطق الخاضعة لإدارتها و ذلك من خلال تنفيذ العديد من المشروعات بمنطقة شرق أبو سنان مثل مشروع الربط الكهربائي للآبار المُنتجة ، بالإضافة إلى تشغيل محطة المعالجة الجديدة و التي أسهمت بشكل ملحوظ في الوصول لمواصفات المعالجة المطلوبة .

مصدر الخبر : بوابة تواصل قطاع البترول 

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى