أخبار البترول

” وزير البترول ” يبحث مع وفد ” أباتشي ” ضخ المزيد من الاستثمارات

أباتشي تقرر ضخ استثمارات جديدة في الصحراء الغربية

استقبل المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية جون كريستمان رئيس شركة أباتشي العالمية والذى يزور مصر حالياً ، حيث تم بحث مجالات عمل الشركة في مصر بمناطق امتيازها ، بالإضافة إلى خططها خلال الفترة المقبلة في ظل رغبة كبيرة من الشركة لتوسعة أنشطتها في مصر و زيادة الإنتاج ، فضلاً عن تطوير منظومة العمل بالشركتين المشتركتين مع أباتشي (خالدة و قارون) ، في ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين في هذا الإطار خلال مؤتمر إيجبس 2022 و تفعيل دمج الشركتين.

” المُلا ” : أباتشي شريك استراتيجي لقطاع البترول

و خلال اللقاء رحب ” المُلا ” باعتزام شركة أباتشي ضخ المزيد من الاستثمارات بمناطق امتيازها بالصحراء الغربية سواء لتحسين إنتاجية الآبار المتقادمة أو لتكثيف أنشطة البحث و الاستكشاف و تحقيق اكتشافات جديدة في ضوء النتائج المتميزة لعمليات البحث السيزمي والتي أظهرت إمكانات و مكامن بترولية واعدة وفي ظل ارتفاع أسعار البترول العالمية والتي شجعت شركات البترول العالمية لتكثيف أنشطتها و تحقيق الاستفادة من هذه الأسعار ، مشيراً إلى أن أباتشي تعد شريك استراتيجي لـ قطاع البترول منذ أكثر من 25 عاماً حققت خلالها نتائج متميزة.

و أضاف وزير البترول أن التكنولوجيات المتطورة التي ستوفرها شركة أباتشي ستفتح آفاق أوسع للبحث و الاستكشاف في طبقات عميقة لم تكن ممكنة من قبل ، مشيراً إلى المساهمة الفعالة لأباتشى في تنفيذ البرامج التدريبية للعاملين بقطاع البترول بالإدارة المتوسطة في إطار مشروع تطوير و تحديث القطاع.

و أكَّد ” المُلا ” على أهمية تطوير وتحسين أنظمة و سياسات الحوكمة بشركتي خالدة و قارون بعد تفعيل الدمج ، وكذلك نظم الموارد البشرية و بناء الكوادر و التحول الرقمي من خلال تحقيق الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية.

” كريستمان ” : التزام أباتشي بتكثيف أنشطتها في مصر 

من جانبه أكَّد ” كريستمان ” التزام أباتشي بتكثيف أنشطتها في مصر باعتبارها أهم مناطق عمل الشركة على مستوى العالم و تطبيق أحدث التكنولوجيات في مجالات البحث و الاستكشاف و تحسين إنتاجية الآبار المتقادمة لرفع معدلات الإنتاج ، بالإضافة إلى المساهمة في تنفيذ برامج تدريب العاملين بقطاع البترول.

و أشاد ” كريستمان ” بما شهده قطاع الطاقة بمصر خلال الفترة الماضية من تطوير و الخطوات الإيجابية نحو التحول لمركز إقليمي لـ البترول و الغاز.

حضر المباحثات الجيولوجي أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات و الاستكشاف ، و الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي لـ هيئة البترول ، و ديفيد تشي نائب رئيس شركة أباتشي و المدير العام لها في مصر.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

لقاء المهندس طارق المُلا وزير البترول و جون كريستمان رئيس شركة أباتشي العالمية
لقاء المهندس طارق المُلا وزير البترول و جون كريستمان رئيس شركة أباتشي العالمية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى