أخبار البترول

اتفاق تعاون بين كارجاس و توتال لتقديم خدمات التموين بالغاز الطبيعي

الاتفاق استمراراً لجهود وزارة البترول في تنفيذ الخطة القومية لإحلال الغاز الطبيعي

 وقَّعت شركة الغاز الطبيعي للسيارات ” كارجاس “ممثلاً لقطاع البترول اتفاقية تعاون مع شركة توتال إنرجيز إيجيبت للتسويق لإضافة نشاط الغاز الطبيعي المضغوط بمحطات توتال لتموين السيارات بالوقود .
و يأتي الاتفاق استمراراً لجهود وزارة البترول والثروة المعدنية في تنفيذ الخطة القومية لإحلال الغاز الطبيعي كوقود نظيف وآمن و اقتصادي و في إطار خطة الوزارة لتحقيق الانتشار السريع لخدمات تموين السيارات بالغاز الطبيعي لتلبية احتياجات حائزي السيارات و التيسير عليهم .
و كان المهندس طارق المُلا  قد وجَّه باستغلال المواقع المتاحة في محطات الوقود لإضافة نشاط الغاز الطبيعي المضغوط كأحد الحلول المثلى و السريعة لتحقيق الانتشار لخدمات تموين السيارات بالغاز .
وقع الاتفاقية المهندس  حسانين محمد رئيس شركة كارجاس و توماس شتراوس مدير عام شركة توتال إنرجيز إيجيبت و ذلك بمقر الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ” إيجاس ” بحضور الدكتور مجدى جلال العضو المنتدب التنفيذي للشركة .
و من جانبه صرح  رئيس كارجاس أن توقيع الاتفاق يأتي كخطوة مهمة ضمن جهودها فى تنفيذ خطة الوزارة في نشاط الغاز الطبيعي المضغوط للسيارات ، وأن أحد أدواتها في تحقيق أهداف هذه الخطة هو التعاون مع شركاء النجاح وخاصة شريك استراتيجي مثل توتال التي تدير شبكة من المحطات المتميزة لتقديم أعلى مستوى من الخدمات لكافة عملائها .
و في هذا السياق صرح توماس شتراوس، مدير عام شركة توتال إنرجيز إيجيبت للتسويق: “يسعدنا التعاون وتوقيع هذه الشراكة مع كارجاس بما يتماشى مع طموح الشركة في العمل على تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون . ويعد توقيع هذه الاتفاقية علامة فارقة في تحقيق رؤية توتال إنرجيز .
خاصة في ظل ما تسعى إليه الدولة المصرية وما تبذله من جهد نحو استخدام الطاقة النظيفة للحفاظ على البيئة من أي انبعاثات كربونية مما يساهم في تحقيق الاستدامة البيئية .
و أضاف شتراوس ، أن شركة توتال إنرجيز للتسويق تحرص دائمًا على التنوع في المنتجات والخدمات المقدمة لعملائها. مشيدًا بالجهود الكبيرة التي تبذلها الشركة بالتعاون مع كارجاس لتوسيع وتقديم خدمة الغاز الطبيعي في محطات توتال إنرجيز في مصر .
تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى