أخبار البترول

” السيسي ” يستقبل وفداً من شركة ” إيني ” الإيطالية بحضور ” وزير البترول “

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وفداً من شركة إيني الإيطالية للبترول برئاسة السيد كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي للشركة ، وذلك بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية.

و صرَّح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي ثمَّن خلال اللقاء الشراكة القائمة مع شركة ” إيني ” الإيطالية ، وما تُنفِّذه الشركة من أنشطة متعددة في مصر وفقاً لأعلى المعايير العالمية ، مُعرباً عن تطلعه لمواصلة الشركة نشاطها في مجال البحث و التنقيب و الاستكشاف بهدف تحقيق الاستغلال الأمثل لموارد مصر من قطاع الطاقة ، و موجهاً بمواصلة التعاون المُكثَّف مع الشركة و تذليل أية عقبات قد تواجه أعمالها.

من جانبه أعرب رئيس شركة ” إيني ” الإيطالية عن تشرُّفه بلقاء الرئيس السيسي ، مؤكِّداً على ما تمثله مصر من أحد أهم الأسواق لنشاط و عمل الشركة على مستوي العالم في ضوء الفرص الواعدة التي يتمتع بها قطاع الطاقة في مصر ، لاسيما في ضوء الاهتمام الذي توليه الحكومة المصرية بتطوير هذا القطاع الحيوي.

و قد استعرض ” ديسكالزي ” تطورات المشروعات المتعددة التي تنفذها الشركة الإيطالية في مصر ، وذلك بالتعاون القائم بين الشركة و الجهات الحكومية و الشركات المصرية المختلفة ، خاصةً ما يتعلق بإنتاج الغاز الطبيعي في مصر و كذا لتصدير الغاز المسال بالاعتماد على محطات الإسالة في كل من إدكو و دمياط ، و اللتين تعملان بكامل كفاءتهما حالياً ، وهو القطاع الذي حققت فيه مصر طفرة كبيرة و أصبح لها مكانة محورية في منطقة البحر المتوسط وذلك في إطار رؤية مصر لتصبح مركزاً إقليمياً للطاقة.

كما تم أيضاً عرض إسهامات شركة ” إيني ” الإيطالية في قطاع الطاقة الجديدة و المتجددة ، خاصةً ما يتعلق بإنتاج  الهيدروجين الأخضر  ، وذلك في ضوء استضافة مصر لقمة الأمم المتحدة للمناخ COP27 في نوفمبر المقبل بشرم الشيخ.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى