أخبار البترول

وزير البترول للجنة الطاقة : 850 محطة غاز طبيعي و تحويل 437 ألف سيارة

أكد المهندس  طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية على أهمية الإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها الدولة المصرية وأن نتائجها بدت جلية في التعامل مع الأزمة العالمية الحالية الناجمة عن الازمة الروسية الأوكرانية.

و استعراض” الملا” إجراءات قطاع البترول في مواجهة الأزمة أمام لجنة الطاقة و البيئة بالبرلمان برئاسة المهندس حسام عوض الله و حضور وكيلي اللجنة رشا رمضان و محمد الجبلاوي كما استعرض اهم الانجازات التي تحققت خلال الفترة منذ يونيو ٢٠١٤ وحتى ٣١ مايو ٢٠٢٢.

و أوضح ” الملا ”  إنه تم التوسع في إنشاء محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي   للوصول إلى ١٠٠٠ محطة ، حيث يبلغ عدد المحطات حالياً ٨٥٠ محطة منتشرة في محافظات مصر و على الطرق و المحاور الرئيسية ، و تم تحويل ٤٣٧ الف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي.

و كان   وزير البترول قد افتتح محطة الوقود الجديدة بشارع التسعين بالتجمع الخامس مطلع الأسبوع الجاري لخدمة المواطنين  و ذلك في ظل ما شهدته المنطقة من تطوير لمحاور الطرق بها، وحضر الافتتاح عدد من قيادات  قطاع البترول و أكد ” الملا ”  أن المحطة الجديدة التي انضمت للخدمة بالمنطقة هي إحدى المحطات التي تقام على النموذج الجديد لمحطات التموين بالوقود والخدمة التي يتم تعميمها في مصر، مشيراً إلى أن محطات الوقود بمصر يتم العمل على تطويرها ضمن منظومة متكاملة لتصبح علامات مميزة على الطرق ودليلاً إرشادياً يخدم حركة المواطنين و يقدم لهم خدمات متكاملة، و المحطة مرتبطة بنظام ATG، حيث تظهر جميع أرصدتها بغرفة التحكم و المراقبة بوزارة البترول و الثروة المعدنية.

و أكد “المُلا” أن الجهود التى بذلها قطاع البترول خلال الأشهر الماضية تنفيذا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لدعم التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات انعكست إيجابا علي تحقيق انتشار مستمر لمحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي .

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى