أخبار البترول

“إيجاس” تحصل على شهادة “الآيزو 50001” في مجال إدارة الطاقة

الشركة حققت إنتاج 2ر7 مليار قدم مكعب غاز يومياً خلال  العامين الأخيرين

حصلت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) على شهادة الآيزو 50001 العالمية في مجال نُظم إدارة الطاقة و تُعد شهادة الآيزو 50001 إطار عمل شامل يُساعد المُؤسسات على إدارة الطاقة و معرفة تأثيرها على البيئة .

إضافة إلى الحفاظ على الموارد و تحسين الربحية من خلال الإدارة الفعَّالة للطاقة و يوفر المعيار و المُتطلبات اللازمة من أجل تحقيق عمليات و إجراءات شاملة قائمة على البيانات و الحقائق تستهدف تحسين أداء الطاقة .

“إيجاس”  من أوائل الشركات القابضة في قطاع البترول التي تحصل على شهادة الاعتماد في مجال ترشيد الطاقة 

شركة “إيجاس” هى من أوائل الشركات القابضة في قطاع البترول والغاز المصري التي تحصل على شهادة الاعتماد هذه لأعمالها في مجال ترشيد الطاقة .

و تسلَّم المُهندس ياسين محمد، نائب رئيس مجلس إدارة العمليات و شبكات الغاز الطبيعي في شركة “إيجاس” شهادة الآيزو خلال احتفال رسمي نُظِّم بهذه المناسبة .

الروبى : حصولنا على شهادة في مجال نُظم إدارة الطاقة يأتى تبعاً لتوجيهات وزارة البترول

و أوضح  هاني الروبي مدير عام ترشيد الطاقة في “إيجاس”: أن حصولنا على شهادة في مجال نُظم إدارة الطاقة هو تأكيد جديد على التزامنا المُتواصل بفعالية و استدامة الطاقة و أننا نعمل على تخفيض استهلاكنا للطاقة و على رفع الوعي بين موظفينا .

 و قال أن ذلك ياتى تبعاً لتوجيهات وزارة البترول و أن بلوغنا هذا الاعتماد يؤكد على أننا ارتقينا بكل إجراءاتنا الحالية مما يعني أننا سنتمكن من أن نُمهد الطريق أمام شركاتنا الفرعية لكي تُؤسس نُظم فعَّالة لإدارة الطاقة ونتيجة لذلك سنستطيع أن نتأكد من أن استهلاكنا للطاقة يتفق مع التزامنا الكُلِّي برؤية مصر 2030 للاستدامة و نود أن نتقدم بالشكر لفريق التدقيق في ’إنترتك‘ على تعاونه و على دعمه الفائق طُوال عملية الاعتماد كما نود أن نشكر كل إدارات ’إيجاس‘ على تعاونها المُثمر  .

زيادة مُعَّدلات توصيل الغاز الطبيعي و توصيل الغاز إلى  11.2 مليون وحدة سكنية حتى نهاية 2020

جدير بالذكر أن شركة إيجاس طوَّرت مُعَّدلات إنتاج الغاز الطبيعي خلال الخمس سنوات الماضية و بلغت الزيادة التي تحققت خلال  العامين الأخيرين إلى المقدرة على إنتاج 2ر7 مليار قدم مكعب غاز يومياً .

و تم زيادة مُعَّدلات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل حيث تم توصيل الغاز الطبيعي إلى11.2 مليون وحدة سكنية حتى نهاية 2020/2019، ومُستهدف مليون وحدة سكنية في 2020/ 2021، و 1.2 مليون وحدة سكنية خلال 2022/2021. و وفقاً لخطة العام المالي الحالي 2021/2020، فقد تم استكمال توصيل الغاز إلى 80 منطقة جديدة و تركيب 266 ألف عداد غاز مُسبق الدَّفع .

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى