أخبار البترول

بدء اختبارات الدفعة الثانية لبرنامج إعداد القيادات البترولية الشابة والمتوسطة

اختبار ما يَقرُب من 80 مُتقدماً للبرنامج بمقر لجنة الاختبار بشركة أسيوط لتكرير البترول

بدأت وزارة البترول والثروة المعدنية أمس مرحلة التقييم و الاختبار الأوَّلى للمُتقدمين لبرنامج الوزارة لتأهيل القيادات البترولية الشابة و المُتوسطة (الدُفعة الثانية) .

وذلك تحت رعاية المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية ضِمن مشروع تحديث و تطوير قطاع البترول لتمكين الكوادر الشابة و تنمية قُدراتهم بالتعاون مع الشركاء الأجانب.

برنامج إعداد القيادات البترولية الشابة الركيزة الأساسية لاستدامة انطلاق و تقدم قطاع البترول

و يأتي برنامج إعداد القيادات البترولية الشابة و المُتوسطة انطلاقاً من الأهمية التى تحظى بها تنمية الكوادر البشرية باعتبارهم الركيزة الأساسية لاستدامة انطلاق و تقدم قطاع البترول.

و قد بدأت المرحلة باختبار ما يقرب من 80 متقدماً للبرنامج بمقر لجنة الاختبار بشركة أسيوط لتكرير البترول بمحافظة أسيوط.

و قد تم تصميم الاختبار من خلال نظام إلكترونى مُميكن بالكامل بدون أى تدخل بشرى ، و البرنامج تم تصميمه من خلال إحدى الشركات المُتخصصة في مجال قياس القُدرات الإدراكية و اللغوية و تحليل الشخصية.

توفير عدد من اللجان المُجهَْزة في خمس مُحافظات تيسيراً على المُتقدمين و حفاظاً على سلامتهم

حرصت وزارة البترول و فريق عمل برنامج إعداد القيادات البترولية الشاية و المُتوسطة على توفير عدد من اللجان المُجهَّزة في خمس مُحافظات هما :

“أسيوط ، السويس،  الأسكندرية ، القاهرة ، بورسعيد”

و ذلك تيسيراً على المُتقدمين وحفاظاً على سلامتهم ، و التزاماً بالقواعد و الإجراءات الإحترازية و التباعد الاجتماعي الذي تحرص عليه الوزارة في كافة مواقع العمل و الإنتاج في ظل انتشار جائحة كوفيد – 19 ، كما تم توفير البنية التكنولوجية اللازمة من خلال توفير قاعات مُجهَّزة بأحدث أجهزة الحاسب الآلي بالإضافة إلى إعداد فريق عمل مُدرَّب لتفادي أية مُشكلات و تذليل أي عقبات قد تطرأ أثناء الاختبارات.

يأتي برنامج إعداد القيادات البترولية الشابة و المُتوسطة كجزءاً من تأسيس مرحلة جديدة من عملية الاستثمار في البشر و التي تقوم بها وزارة البترول من خلال إعداد جيل جديد من القيادات الشابة القادرة على تولي المناصب القيادية في المُستقبل ، خاصةً في ظل المُتغيرات الراهنة محلياً و عالمياً ، والتى تتطلب صناعة قيادات شابة.

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى