أخبار البترول

” إيلاب “ تُسند أعمال تأهيل إجراءات سلامة العمليات PSM إلى ” بتروسيف “

” بتروسيف “ .. سلامة العمليات من أهم المناهج المرتبطة بالمخاطر

أسندت الشركة المصرية لإنتاج الألكيل بنزين الخطي ” إيلاب “ إلى شركة الخدمات البترولية للسلامة و البيئة ” بتروسيف “ أعمال تأهيل الشركة لتطبيق إجراءات سلامة العمليات PSM – CCPS.

و يأتي تنفيذ أعمال تأهيل شركة إيلاب لتطبيق إجراءات السلامة في العمليات وفقًا لتوجيهات الهيئة المصرية العامة للبترول ، بضرورة تطبيق تلك المنظومة في جميع شركات القطاع ، حيث تختص شركة بتروسيف بالأعمال التخصصية المتعلقة بالسلامة و الصحة المهنية و حماية البيئة في القطاع من خلال تطبيق و تطوير إجراءات السلامة في الشركات.

و تشمل عملية التطبيق ، على تدريب فرق عمل الشركة على تحليل الثغرات، و تطبيق إجراءات السلامة، و تقييم فاعلية الإجراءات التي تم تطبيقها ، مع عمل مراجعة و تقييم لفاعلية التطبيق بعد مرور ستة أشهر من التطبيق.

و تعتبر إدارة سلامة العمليات إحدى أهم الإجراءات التي تشتمل على تطبيق مجموعة من المناهج المترابطة لإدارة المخاطر المتعلقة بالعمليات التشغيلية ، و قد تم تصميم تلك المبادئ من أجل العمل على التقليل من تكرار الحوادث المتعلقة بالعمليات و التخفيف من آثارها المحتملة .

و تتألف عناصر إدارة سلامة العمليات من عدة عناصر أساسية منها ثقافة السلامة في العمليات ، التوافق مع النظم القياسية و الأكواد المتعلقة بسلامة العمليات ، التدريب ، نظام إدارة التغيير ، نظم إدارة الطوارئ ، التحقيق في الحوادث ، و مجموعة من العناصر الأخرى التي تهدف إلى الحد من وقوع الحوادث التي يُمكن أن تُسبب ضرر للأفراد أو البيئة أو الممتلكات.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لشركة بتروسيف

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى