أخبار البترولفيديو بترونيوز

فيديو .. ” مدحت يوسف ” : أوبك بلس لن تسمح بانهيار أسعار النفط

قال المهندس مدحت يوسف نائب رئيس هيئة البترول السابق، إن «منظمة أوبك +» التي تضم دول منظمة الأوبك، وهم كبار منتجي النفط حول العالم ، باتوا المتحكمين الأساسيين في سوق النفط بشكل واضح ، ولم يستطع أحد منذ أبريل 2020 أن يوقف زحف المنظمة حول الوصول لأسعار مميزة بعد قرارهم بتقليل كميات البترول المنتجه يوميا.

لجنة فنية لدراسة السوق والمعروض من النفط

أضاف ” يوسف ” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء DMC»، مع الإعلامي رامي رضوان ، المذاع على فضائية DMC ، أن «منظمة أوبك +» ومنذ هذا التاريخ كونت لجنة فنية لدراسة السوق والمعروض من النفط والطلب عليه عالميا بشكل متوازن ، حتى يحددوا الكميات المطلوبة سواء زيادة أو خفض في المعروض من النفط لضمان وجود سعر مميز من النفط.

كما أضاف نائب رئيس هيئة البترول السابق : «منظمة الأوبك + لن تسمح مرة أخرى بانهيار أسعار النفط ، لأنهم أصبحوا متحكمين وصار السوق شبه احتكاري بينهم ، وعوضوا الخسائر التي تكبدوها من قبل ويأملون في تحقيق مكاسب مستمرة ، خاصةً وأن سعر النفط ما بين الـ 100 والـ 110 دولارات لكل برميل ، وهذا السعر مبالغ فيه ، خاصة بعد اتفاقهم على ما يسمي بالسعر العادل للنفط وهو في حدود الـ 65 دولارا للبرميل».

زيارة بايدن للخليج 

أوضح المهندس مدحت يوسف أن أسعار النفط شهدت زيادات طفيفة ، بعدما توقع الكثيرون حول العالم أن زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى منطقة الخليج يعقبها انخفاض في أسعار البترول بعد الضغط على المنظمة، ولكن ومع توالي الأيام تبين أنه لا يوجد خرق لهذا الاتفاق.

وتابع ” يوسف ” : «يستمر سعر النفط في تلك الحدود دون انخفاض، ولن تنخفض أسعار النفط إلا إذا حدث فض للتحالف القائم بين أوبك والدول الأخرى المتحالفة، وأن يحدث نوع من الخلخلة في التحالف الموجود حاليا».

• فيديو .. مداخلة نائب رئيس هيئة البترول السابق ببرنامج مساء DMC

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى