أخبار البترول

مذكرة تفاهم مصرية أردنية لتعزيز التعاون في أنشطة البترول و الغاز

إرسال خبراء إلى الأردن لتأهيل و تدريب الكوادر الفنية

على هامش الؤتمر الإقليمي لحوار الطاقة بالأردن ، وقَّع المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية مع نظيره الأردني الدكتور صالح الخرابشة وزير الطاقة و الثروة المعدنية الأردني مذكرة تفاهم لدعم و تعزيز التعاون بين البلدين في مجال التدريب و تبادل الخبرات في أنشطة الثروات المعدنية و الصناعات البتروكيماوية و البترول و الغاز.

تأتي المذكرة انطلاقاً من إدراك البلدين لأهمية التعاون الثنائي في تحقيق المصالح المتبادلة من خلال دعم الإمكانات العلمية و الفنية لدى الطرفين بما يساهم في استغلال الموارد الطبيعية لديهما بالصورة المُثلى و تشجيع الاستثمار و تنمية الاقتصاد.

اشتملت المذكرة على عدة مجالات للتعاون في مقدمتها الاطلاع على تجارب البلدين و نقل و تبادل الخبرات و التكنولوجيا والتعاون في مجال التدريب ، و تبادل الخبرات في مجال التحاليل المعملية للخامات المعدنية و خاصةً في مشروعات الذهب.

كما تم الاتفاق على إرسال خبراء إلى الأردن لتأهيل و تدريب الكوادر الفنية في مجالات الثروات المعدنية و الصناعات البتروكيماوية و البترول و الغاز ، و تنظيم البرامج التدريبية التخصصية في مراكز التدريب المتاحة في البلدين الشقيقين و استغلال كافة الطاقات و خبرات الشركات المصرية لتنمية التوسع في مجالات و أنشطة البترول و الغاز الطبيعي داخل الأردن.

و من جانبه أكَّد الدكتور صالح الخرابشة على أهمية المذكرة في الاستفادة من خبرات الشركات المصرية الطويلة في مجالات البترول و الغاز و البتروكيماويات ، مشيراً إلى استعداد بلاده لتقديم و نقل خبراتها في مجال الطاقة المتجددة بالاعتماد على التجربة الرائدة للأردن في هذا المجال.

و أكَّد المهندس طارق المُلا أهمية هذه المذكرة في دعم التوسع في الشراكة المصرية الأردنية الممتدة فى مجال الطاقة من خلال الاستفادة من خبرات شركات قطاع البترول المصرية على مدار عقود فى نقل الخبرات للشركات الأردنية ، مؤكداً أن النجاحات التى يحققها التعاون المصري الأردني في مجال الطاقة تأتى بفضل اهتمام و دعم قيادتي البلدين و حرصهما على تطوير العلاقات المشتركة.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

توقيع مذكرة تفاهم بين مصر و الأردن لتعزيز التعاون في البترول و الغاز
توقيع مذكرة تفاهم بين مصر و الأردن لتعزيز التعاون في البترول و الغاز

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى