أخبار البترول

أسعار البترول العالمية تتراجع وسط آمال بانتعاش الطلب الأمريكي و الأوروبي

محللون : أسعار البترول تتدعم باحتمال زيادة الطلب على الوقود في الولايات المتحدة و أوروبا

شهدت أسعار البترول انخفاضاً في أسواق النفط العالمية لتمحو مكاسب حققتها في وقت سابق من الجلسة بعد أن شرع عدد من الولايات الأمريكية في تخفيف إجراءات الإغلاق و سعى الاتحاد الأوروبي لجذب المسافرين مما ساعد على تعويض أثر المخاوف بشأن الطلب على الوقود في الهند مع تسارع وتيرة الإصابات بكوفيد-19 بحسب وكالة رويترز.

و سجل مؤشرا أسعار البترول العالمية الخامان القياسيان برنت و الوسيط الأمريكى تراجعاً فى تعاملات اليوم.

تراجع أسعار البترول فى العقود الآجلة لخام برنت 7 سنتات بما يعادل 0.1 %

انخفضت أسعار البترول فى العقود الآجلة لخام برنت 7 سنتات بما يعادل 0.1 % إلى 67.49 دولار للبرميل و ذلك بعد زيادة 1.2 % أمس الأثنين .

و تراجعت الأسعار فى العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 6 سنتات أو 0.1 % إلى 64.43 دولاراً للبرميل بعدما ربحت 1.4 %.

محللون: أسعار البترول تتدعم باحتمال زيادة الطلب على الوقود في الولايات المتحدة و أوروبا

قال محللون إن أسعار البترول تتدعم باحتمال زيادة الطلب على الوقود في الولايات المتحدة و أوروبا و تستعد نيويورك و نيوجيرسي و كونيتيكت لتخفيف القيود المرتبطة بالجائحة و يعتزم الاتحاد الأوروبي لقبول المزيد من الزوار الأجانب الذين جرى تطعيمهم.

وقال آش جلوفر رئيس سي.إم.سي ماركتس ألفا بأن “التفاؤل بشأن تحسن الطلب  يبدو أنه المُحرك الرئيسي لارتفاع أسعار البترول في الوقت الحالي بعد أن أشار جون وليامز رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالى في نيويورك إلى أن الاقتصاد الأمريكي على وشك النمو بأسرع وتيرة له منذ عقود”.

المتعاملون يترقبون تقارير مخزونات النفط الخام

يراقب المتعاملون تقارير عن مخزونات النفط الخام و المنتجات من معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء و إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء و ذلك بحثاً عن المزيد من المُؤشرات على ارتفاع الطلب على النفط في الولايات المتحدة.

كما ساعد ضعف الدولار الذي تضرر من تباطؤ غير متوقع في نمو نشاط الصناعات التحويلية بالولايات المتحدة في دعم أسعار النفط اليوم الثلاثاء.

و يجعل انخفاض الدولار النفط” أكثر جاذبية للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

و في الهند ارتفع العدد الإجمالي للإصابات حتى الآن إلى ما يقل قليلاً عن 20 مليوناً و ذلك بفعل تخطي حاجز تسجيل 300 ألف حالة جديدة لاثني عشر يوماً على التوالي و هو ما من المتوقع أن يضر بالطلب على الوقود في أكثر دول العالم سكانا بعد الصين.

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى