أخبار البترول

المُلا يُشارك في جلسة ”مصر بوابة شمال أفريقيا ومركز الطاقة..“ بمؤتمر أديبك

شهد مؤتمر أبوظبى الدولى للبترول ” أديبك 2021 ” المنعقد حالياً بالعاصمة الإماراتية جلسة خاصة عن مصر  بعنوان ” مصر .. بوابة شمال افريقيا و مركز الطاقة لشرق المتوسط ” و التي استعرض المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية خلالها التقدُّم الذي أحرزته مصر في مشروع التحول الى مركز إقليمي لتجارة و تداول الغاز و البترول حيث تبنت إجراءات فاعلة و مبادئ عادلة قام على أساسها منتدى غاز شرق المتوسط الذي يُعزز استفادة جميع دول المنطقة من موارد الغاز الطبيعي التي تزخر بها المنطقة .

و أكَّد ” المُلا ” أن مصر تتبنى سياسة واضحة نحو إيجاد استقرار و تكامل بين الجميع ينعكس على تحقيق الازدهار ، مشيراً إلى أن النموذج المصري الناجح في تحويل تحديات قطاع الطاقة إلى نجاحات يقف وراءه عدة عوامل في مُقدمتها الاستقرار السياسي و الإصلاح الاقتصادي الذي حققته مصر .

و أضاف وزير البترول أن دول شمال أفريقيا و شرق المتوسط لديها فرص كبيرة للتعاون و زيادة عوائدها من ثرواتها من خلال تبني التعاون و الشراكة نهجاً رئيسيا لعلاقاتها بما يعود على المنطقة بالاستقرار و الرخاء.

و أوضح ” المُلا ” الجهود المصرية التي تحققت في مجال البترول و الغاز الطبيعي من خلال مشروع تطوير و تحديث قطاع البترول ببرامجه السبعة التي غطت كافة مناحي الصناعات البترولية ، و كذلك التحول الرقمي و ترشيد الطاقة و مستجدات منتدى غاز شرق المتوسط و رؤية التحول لأنظمة الطاقة منخفضة الكربون و ما تتطلبه من تأمين مصادر التمويل و توفير الحلول التكنولوجية و تعزيز العمل على تنمية المهارات لتحقيق ذلك التحول .

و أشاد ” الملا ” بما تشهده فعاليات أديبك  من مناقشات مثمرة ، مشيراً لأهمية المؤتمرات البترولية في إحداث التقارب بين المشاركين في تلك الصناعة الحيوية ، و أضاف أنه يتطلع أيضاً لمشاركة متميزة في مؤتمر و معرض مصر الدولي للبترول ” إيجبس ” في العام المُقبل .

جدير بالذكر أن المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية يُشارك في مؤتمر ” أديبك 2021 ” بأبوظبي الذى يُعقد تحت شعار ” كشف الفرص الجديدة في مجالات الطاقة ” بمشاركة أكثر من 160 من وزراء البترول و الطاقة و رؤساء كبريات شركات البترول و الطاقة عالمياً إلى جانب العديد من الخبراء على مستوى العالم.

• مصدر الخبر  : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى