أخبار البترول

” أدنوك ” الإماراتية تستحوذ على 50% من ” توتال إنرجيز ” في مصر

اتفقت شركة توتال إنرجيز الفرنسية على بيع 50% من حصة (توتال إنرجيز للتسويق مصر) لشركة أدنوك للتوزيع الإماراتية ، مقابل 200 مليون دولار تقريباً ، حسب بيان الشركتان أمس الجمعة.

و تتضمن الاتفاقية أيضاً تجديد عدد من محطات الخدمة لتتوافق مع معايير العلامة التجارية لأدنوك ، إضافةً إلى إنشاء مواقع جديدة مختارة في المستقبل تحمل علامتها التجارية، مما يُعزز حضور ” أدنوك ” في السوق المصري لتوزيع الوقود بالتجزئة والذي يشهد نمواً سريعاً.

و من خلال هذه الصفقة ستطور ” أدنوك للتوزيع ” و ” توتال إنرجيز “، فرص النمو المستقبلي لشركة ” توتال إنرجيز مصر ” عبر الاستفادة من الإمكانات المتاحة و استكشاف أوجه التعاون المثمر في مجال توزيع الوقود و زيوت التشحيم و أعمال الطيران معزّزة بالنمو الاقتصادي في أعقاب التعافي من تداعيات جائحة كورونا.

ومن المتوقع إتمام الاستحواذ خلال الربع الأول من عام 2023 ، حيث يخضع الاتفاق لاستيفاء شروط معينة ، بما في ذلك موافقات الجهات التنظيمية المختصة.

جدير بالذكر أن شركة ” توتال إنرجيز مصر ” قد تأسست عام 1998 ، و تعد واحدة من أكبر أربع شركات لبيع الوقود بالتجزئة في مصر ، ولديها محفظة أعمال متنوعة تضم 240 محطة لبيع الوقود بالتجزئة ، وما يزيد على 100 متجر للبيع بالتجزئة ، و أكثر من 250 محطة تغيير زيت ، و مراكز غسيل السيارات ، و بيع الوقود بالجملة و وقود الطائرات ، و عمليات زيوت التشحيم.

توقيع الاتفاقية بين "أدنوك الإماراتية" و "توتال إنرجيز الفرنسية"
توقيع الاتفاقية بين “أدنوك الإماراتية” و “توتال إنرجيز الفرنسية”

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لشركة توتال إنرجيز

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى