أخبار البترول

” وزير البترول “ يبحث مع وفد ” أبكس “ الأمريكية أنشطة الشركة في مصر

” أبكس “ الأمريكية تستهدف زيادة استثماراتها في مصر إلى 82 مليون دولار

استقبل المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية روجر بلانك رئيس مجلس إدارة شركة أبكس الأمريكية و توم ماهر الرئيس التنفيذي للشركة و الوفد المرافق لهما ، حيث تم بحث أنشطة الشركة في مصر و خططها خلال الفترة المقبلة في ظل رغبة قوية من الشركة في تكثيف نشاطها و زيادة الإنتاج من منطقة الصحراء الغربية.

و خلال اللقاء أكَّد ” المُلا “ أن منطقة الصحراء الغربية لازالت تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية المتميزة ، مشيراً إلى أن قطاع البترول يعمل على جذب شركات بترول عالمية متخصصة في الحفاظ على معدلات إنتاجية الحقول المتقادمة و زيادتها ، وأن التكنولوجيات الحديثة فتحت مجالات أوسع للعمل البترولي في أعماق لم تكن ممكنة من قبل .

و من جانبه استعرض ” بلانك “ أهم مُؤشرات أداء الشركة خلال السنوات الماضية ، حيث أشار إلى أن إجمالي استثمارات الشركة منذ بداية أعمالها بلغ 38 مليون دولار ، و تخطط لأن تصل استثماراتها إلى 82 مليون دولار ، وأن معدل الانتاج الحالي للشركة يبلغ حوالى 6 آلاف برميل زيت خام يومياً ، ومن المستهدف الوصول إلى 7 آلاف برميل يومياً .

و أكَّد ” بلانك “ أن الشركة تدرس حالياً التوسع في أنشطتها بالصحراء الغربية من خلال الاستحواذ على عدة مناطق امتياز منتجة بالفعل و تكثيف عمليات الحفر بها لزيادة الإنتاج و الحفاظ على معدلات الإنتاج من الحقول المتقادمة إلى جانب شراكتها مناصفة مع شركة إيني بمنطقة شرق سيوة والتي تقوم شركة أبكس بإدارة العمليات بها و ستقوم بتنفيذ برنامج عمل باستثمارات تبلغ 2 مليون دولار ترتفع إلى 3 مليون في امتداد فترة البحث .

جدير بالذكر أن شركة أبكس بدأت نشاطها في مصر في عام 2017 بتوقيع أول اتفاقية للبحث و الاستكشاف بمنطقة شرق مليحة بالصحراء الغربية والتي نتج عنها تحقيق أول كشف للزيت الخام بـ حقل فجر ، و تقوم شركة بتروفرح المشتركة مع هيئة البترول بالعمليات في المنطقة .

حضر اللقاء الجيولوجي أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات و الاستكشاف ، و المهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة للإنتاج ، و الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذى لهيئة البترول ، و المهندس محمد بيضون نائب رئيس الهيئة للإنتاج ، و المهندس محمد شلبي نائب رئيس الهيئة للرقابة على الشركات الأجنبية و المشتركة .

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

لقاء وزير البترول بوفد شركة أبكس الأمريكية
لقاء وزير البترول بوفد شركة أبكس الأمريكية
تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى