أخبار تهمك

تعرَّف على حالة الطقس هذا الأسبوع

أفادت توقعات ” الهيئة العامة للأرصاد الجوية ” عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وعلى موقعها الإليكتروني على الإنترنت أن الطقس هذا الأسبوع وابتداءاً من الغد الأحد سوف يكون شديد الحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد وحار على السواحل الشمالية  معتدل ليلاً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد لطيف على السواحل الشمالية.

درجات الحرارة هذا الأسبوع 

تتراوح ” درجات الحرارة “  المتوقعة هذا الأسبوع العظمى ما بين الـ ٣٧ وحتى الـ ٣٥ درجة مئوية هبوطاً والصغرى ما بين الـ ٢٣ إلى ٢٢ درجة مئوية هبوطاً في آخر الأسبوع على القاهرة الكبرى والوجه البحري أما السواحل الشمالية فتتراوح العظمى ما بين ٣٤ درجة إلى ٢٨ درجة مئوية هبوطاً والصغرى ما بين الـ ٢١ إلى الـ ١٩ درجة مئوية انخفاضاً في آخر الأسبوع.

و في مناطق جنوب سيناء تكون العظمى ما بين ٣٦ بداية الأسبوع تصل إلى ٣٩ درجة مئوية في منتصفه حتى تستقر عند الـ ٣٧ في نهاية الأسبوع أما الصغرى فتستقر عند الـ ٢٢ درجة مئوية معظم أيام الأسبوع.

أما في مناطق شمال الصعيد تكون العظمى ما بين ٣٩ بداية الأسبوع تصل إلى ٤١ درجة مئوية في منتصفه حتى تستقر عند الـ ٣٧ درجة مئوية في نهاية الأسبوع أما الصغرى فتتراوح ما بين الـ ٢٤ إلى ٢٢ درجة مئوية ارتفاعاً في وسط الأسبوع ثم انخفاضاً في نهايته.

وبالنسبة لمناطق جنوب الصعيد فتتراوح العظمى ما بين الـ ٤١ إلى ٤٢ درجة مئوية  ارتفاعاً قليلاً ثم انخفاضاً  والصغرى تستقر عند الـ ٢٦ درجة مئوية معظم أيام الأسبوع.

أهم الظواهر الجوية 

وعن أهم ” الظواهر الجوية ” لهذا الأسبوع أشارت ” الهيئة العامة للأرصاد الجوية “ إلى ظهور شبورة مائية خفيفة من ٤/ ٧ صباحاً على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة يومي الأحد والأثنين من هذا الأسبوع.

نشاط الرياح 

أما عن نشاط الرياح فأشارت توقعات هيئة الأرصاد إلى نشاط للرياح أحياناً على أغلب الأنحاء طوال أيام الأسبوع قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة على مدينة السلوم غداً الأحد.

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية للهيئة العامة للأرصاد الجوية

درجات الحرارة من الأحد إلى الخميس
درجات الحرارة من الأحد إلى الخميس

 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى