أخبار تهمك

بدء فعاليات الدُفعة الأولى من برنامج بناء قدرات العاملين بالموارد البشرية

"وزارة البترول" : ثراء معرفة العُنصر البشري نواة لتقدم القطاع و الوطن بأكمله

برنامج بناء قدرات العاملين بالموارد البشرية :  إيماناً من وزارة البترول و الثروة المعدنية بأن ثراء معرفة العُنصر البشري يُعتبر نواة لتقدُّم القطاع و الوطن بأكمله  وفي إطار مشروع التحديث الحالي لقطاع البترول و الثروة المعدنية و المجهودات المُصاحبة بتطوير منظومة مُمارسات الموارد البشرية.

تقوم إدارة الموارد البشرية بالوزارة بالإهتمام الدائم بإعداد و بناء العاملين بقطاع البترول و تأهيل عناصره البشرية لتصبح كوادر مُؤهلة لمُواكبة التحديات المُصاحبة لعملية التحديث و التطوير المُستمر.

قامت إدارة الموارد الشرية بالوزارة بعمل خُطط لتطوير بعض المهارات و المعرفة الرئيسية التي وجب اكتسابها عند جميع العاملين بقطاع البترول هذا بالإضافة إلى برامج تطبيقية مُتخصصة في مجال إدارة الموارد البشرية بالتعاون مع شركة مهارات الزيت و الغاز OGS.

مُتطلبات التقدُّم لبرنامج بناء قدرات العاملين بالموارد البشرية 

البرنامج ليس له مُتطلبات للتقديم سوى رغبة المُتدرب في تطوير قُدراته و معرفته ومن ثم وجب تصنيف المُتدريبين طبقاً للمرحلة المُلائمة لهم و ذلك من خلال القيام بالتقديم على البرنامج وعمل تقييم بسيط هدفه التصنيف ليس أكثر. 

و تم التحاق عدد 133 موظف بالموارد البشرية و الشئون الإدارية بالشركات المُختلفة لقطاع البترول من خلال التسجيل علي صفحة البرنامج و عمل التقييم الخاص به.

مُميزات برنامج بناء قدرات العاملين بالموارد البشرية 

يتميز البرنامج بالآتي :

• عمل ورش عمل تقاعلية بين المُدربين و المُتدربين للوصول إلى الهدف من بناء قدرات العاملين .

• دراسة المشاكل التي تُواجه المُوظفين أثناء مُمارسة أعمالهم .

• زيادة المعرفة بالأنظمة الحديثة لإدارة الموارد البشرية.

الإعلان و التواصل من خلال بوابة تواصل العاملين بقطاع البترول 

تم الإعلان عن البرنامج من خلال فيديوهات دعائية تم نشرها على بوابة تواصل العاملين بقطاع البترول Petroleum Government Intranet 

ثم التواصل الفَعَّال مع فريق عمل الوزارة القائم على البرامج حتى يتثنى لراغبي الاشتراك من مُختلف شركات القطاع تسجيل رغبات المُتدربين Automated Registration و ذلك لصقل مهارة التفاعل الإيجابي والتي تؤدي إلى زيادة روح الانتماء للعاملين و الشعور بالتطوير. 

 و قد تم إدراج عناصر القيادة الفعَّالة Effective Leadership ، المهارات التفاعلية  Interactive Skills و البحث و الاسترشاد Research Methodologies ضمن الأسلوب التعليمي لضمان عُنصر التنمية المُستدامة و التعلُّم المُستمر للعاملين. 

مصدر الخبر : بوابة تواصل العاملين بقطاع البترول

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى