أخبار البترولفيديو بترونيوز

فيديو .. ” وزير البترول “ : معرض ” إيجبس“ أصبح قِبلةً وتاريخاً مهماً على الأجندة الدولية

أكَّد المهندس طارق المُلا  وزير البترول والثروة المعدنية المهندس أن مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول إيجبس 2022 نافذة لصناعة البترول و الغاز لمصر و شمال أفريقيا و شرق المتوسط ، حيث أصبح خلال السنوات القليلة الماضية قبلة و تاريخاً مهماً على الأجندة الدولية للطاقة.

وقال ” المُلا ” في كلمته خلال افتتاح مؤتمر و معرض مصر الدولي للبترول بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ” أنه لمن دواعي سروري أن نجتمع اليوم في حفل الافتتاح السنوي لمؤتمر و معرض مصر الدولي للبترول إيجبس 2022 في نسخته الخامسة “.

و أعرب وزير البترول و الثروة المعدنية عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه المستمر لقطاع البترول و رعايته المستمرة و تشريفه المعرض ، مشيراً إلى أن تشريف الرئيس أهم عوامل نجاح المؤتمر على مدى السنوات الماضية مما ساهم في التوسع و النمو الذي تشهده الدورة الحالية

و أكد ” المُلا ” على أن الغاز المصري يلعب دوراً مهما في تأمين جانب من إحتياجات دول أوروبا من الطاقة ، مؤكداً خلال كلمته أن صادرات مصر البترولية ارتفعت إلى 85 % ، مضيفاً أنه تم الانتهاء من افتتاح عدد 600 محطة تموين للسيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي وجاري الانتهاء من 400 محطة للوصول إلى 1000 محطة خلال العام .

و أضاف ” المُلا ” أن المؤتمر نجح في أن يكون منصة فاعلة يلتقي فيه المسؤولون و الوزراء و الرؤساء التنفيذيون و رجال الأعمال بصناعة النفط و الغاز.

فيديو … كلمة وزير البترول في افتتاح معرض إيجبس 2022

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى