اجتماعيات

24 مُؤلَّفا لأبناء بتروتريد في معرض الكتاب 2023

6 كُتَّاب و 11 مؤلفات جديدة لأبناء الشركة في المعرض

انطلقت صباح اليوم الأربعاء 25 يناير فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 ، في دورته الـ 54 وتستمر حتى 6 فبراير المُقبل ، تحت شعار ” على إسم مصر .. معاً نقرأ نفكر نبدع “  بمركز مصر للمؤتمرات و المعارض الدولية بالتجمع الخامس.

6 كُتَّاب و 11 مُؤلَّفات جديدة لأبناء بتروتريد في معرض الكتاب

يُشارك في هذة الدورة من معرض الكتاب ( 6 ) من الكُتَّاب من  أبناء بتروتريد بعدد كبير من المؤلفات تتنوع ما بين الثقافة و الرواية و القصة القصيرة.

جاء صاحب الرصيد الأكبر من الأعمال كالعام الماضي للزميل الدكتور ” محمد جاد الزغبي “  ابن منطقة الزيتون بـ 13 مولفاً منها أربعة مُؤلَّفات جديدة ثلاثة منهم عن دار حواديت وهم : الكتاب الأول ( كيف تكون مُثقَّفاً ) ، و الثاني كتاب ( الخميني وإيران ) ، و كتاب ثالث بعنوان ( ما لم تحط به خبرا ) ويصدر في طبعة إليكترونية أما الكتاب الرابع فهو بعنوان ( استراحة على شاطيء المعرفة ) و يصدر عن دار (طفرة) للنشر والتوزيع.

أما الإصدارات السابقة فهي متوفرة أيضاً في معرض الكتاب هذا العام و هي:

• كتاب ( إسلام بلا تنظيمات )، وكتاب ( معلومات ثقافية خاطئة ومنتشرة )، وكتاب ( الحضارة الفرعونية المُفترى عليها ) و هم عن دار ( حواديت ) للنشر والتوزيع

• كتاب ( حصان على رقعة الشطرنج ) عن دار الأدهم

• كتاب فقه السنة في النجاة من الفتن وأحداث آخر الزمان ــ عن مركز تبصير لرد الشبهات

• كتاب الإلحاد أمام محكمة العقل ــ عن دار الأمل ومركز جداريات الثقافي

• كتاب الفريضة السادسة وديوان شعر ( أحقاد قد مضت عشرون عاماً ) عن دار (نوستاليجيا)

• كتاب (الصهر ــ ملف أشرف مروان ) عن دار غراب للنشر والتوزيع

كما يُشارك الزميل ” علي فرجاني  “ – المركز الرئيسي – الباحث في الإعلام و الاتصال ، بكتابه ( اقتصاد الانتباه في عصر المراقبة السيبرانية .. بالتطبيق على علم النفس الاجتماعي ).

هذا بالإضافة إلى كتابه السابق والذي شارك به في المعرض العام الماضي وكان عنوانه ( التقنيات الرقمية وتطبيقاتها في المجال الإعلامي ) وصدر عن الدار المصرية اللبنانية وهو نفس العمل الذي شارك به العام قبل الماضي .

و في المجال الأدبي فكان لأبناء ” بتروتريد “ عدة أعمال في الرواية و القصة القصيرة ، ففي الرواية يُشارك هذا العام الزميل الروائي  ” عبد العال بخيت “ ابن منطقة شبرا الخيمة بعمل جديد ، و هو رواية ” اختراق ” و تصدر عن دار إسكرايب للنشر و التوزيع

بالإضافة إلى ثلاثة روايات من إصدارات سابقة و هي : ( لحظة موت ملاك الرحمة ) عن دار يسطرون و ( الجدران المظلمة ) عن دار سكرايب للنشر والتوزيع و ( الأرض المُحَرمة ) عن دار ببلومانيا للنشر والتوزيع.

و في القصة القصيرة يُشارك الزميل ” محمد أبو الخير ستو “ من إدارة الإعلام  بعمل جديد ، و هو  المجموعة القصصية ” شارلوك هولمز مصر ” و يصدر عن دار الكتابة تجمعنا للنشر و التوزيع.

بالإضافة إلى عملين سابقين و هم المجموعة القصصية ” آه يا زين ” الصادرة عن دار الكتابة تجمعنا للنشر و التوزيع ، و المجموعة القصصية ” جيمس بوند المصري وآخرون ” الصادرة عن دار إبهار للنشر والتوزيع.

كما تُشارك الزميلة الراحلة ” ولاء محمد الجارحي “ بروايتها الصادرة العام الماضي ” بعدما رحلوا “ ، و هو عمل فلسفي اجتماعي يدور في إطار تشويقي ، و يصدُر عن دار إبهار للنشر و التوزيع.

كما يشارك الزميل ” محمد عبد المنعم ” بمنطقة العمرانية في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 لهذا العام بعمله الروائي الأول ” أنا استثناء ” ، الصادر عن دار ببلومانيا للنشر و التوزيع.

و يُقدٍّم “عبد المنعم ” من خلال عمله الروائي بعضاً من الحلول و المعالجات لمشاكل و قضايا مجتمعية كالإسكان و السياحة.

كما شاركت الروائية ” حبيبة محمد عمر ” نجلة الزميل محمد عمر في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب للعام الثاني على التوالي بروايتها الجديدة ” على قيد الحياة “، و قد شاركت كأصغر روائية بالدورة الماضية لـ معرض القاهرة الدولي للكتاب برواية ” ظننتك حلمي “.

وشاركت نجلة الزميل وليد النبراوي الروائية الشابة ” ندى وليد  “ في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب لهذا العام  بروايتها ” روبابيكيا “  وهي مجموعه قصصية مكونة من (١٢ قصة قصيرة) .

و يُشارك في المعرض هذا العام 1047 ناشراً مصرياً و عربياً و أجنبياً من 53 دولة ، من بينها دول جديدة مثل المجر و الدومينيكان ، بالإضافة إلى فعاليات ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين و كتاب و مفكرين و فنانين و رموز و قامات مصرية عربية و عالمية لتعزيز دور الثقافة في بناء المستقبل.

هذا و تحل المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف المعرض هذا العام ، و تم اختيار الكاتب صلاح جاهين ليكون شخصية المعرض هذا العام ، و الكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الأطفال.

خدمة توصيل الكتاب بالبريد لأي مكان في مصر

جدير بالذكر أن وزارة الثقافة طوَّرت المنصة الرقمية للمعرض ، لتوفير خدمات إضافية من بينها خدمات مثل توصيل الكتاب عن طريق البريد المصري لأى مكان في مصر.

كما تتيح المنصة حجز تذاكر المعرض أون لاين ، إلى جانب توفير برنامج الفعاليات المصاحبة للدورة وكذلك خريطة المعرض، وإمكانية البحث عن دور النشر والكتب المتاحة.

و يستقبل معرض القاهرة الدولي للكتاب الزائرين يومياً من الساعة 10 صباحا إلى 9 مساء.

• للوصول إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب بمركز مصر للمعارض الدولية عبر خاصية GPS من إضغط هنا

• لمعرفة المزيد عن كيفية حجز التذاكر الإلكترونية وكل ما يهمك عن المعرض وفاعلياته من خلال الدخول إلى الموقع الالكتروني للمعرض من إضغط هنا

أماكن عرض مؤلفات الزملاء بمعرض الكتاب

مؤلفات الزميل الباحث ” محمد جاد الزغبي “ :

• تُعرض جميع مؤلفاته الصادرة عن دار حواديت للنشر بـ قاعة ( 2 ) ــ جناح ( 32 C ).

• عدا كتابه ( استراحة على شاطئ المعرفة ) فيُعرض بـ قاعة ( 1 ) جناح ( A 40 ).

مؤلف الزميل الباحث ” علي فرجاني “ :

• كتاب ( اقتصاد الانتباه فى عصر المراقبة السيبرانية.. بالتطبيق على علم النفس الاجتماعى ) عن دار بدائل للنشر  قاعة ( 1 ) – جناح ( A9 ).

. التقنيات الرقمية وتطبيقاتها في الاعلام (الذكاء الاصطناعي وادارة المحتوى ) الدار المصرية اللبنانية صالة ( 1 ) – جناح ( B17 )

روايات الزميل ” عبد العال بخيت “ :

• ( اختراق ) قاعة ( 2 ) جناح ( B 40 )

• ( لحظة موت ملاك الرحمة ) قاعة ( 1 ) جناح ( A 17 ).

• ( الجدران المظلمة ) قاعة ( 2 ) جناح ( B 40 ).

• رواية (الأرض المحرمة ) دار ببلومانيا للنشر و التوزيع قاعة ( 2 ) – جناح ( B 40 ).

المجموعات القصيصية للزميل ” محمد أبو الخير ستو “ :

• ( شارلوك هولمز مصر ) الصادرة عن دار الكتابة تجمعنا للنشر و التوزيع قاعة ( 1 ) – جناح ( C 8 )

• ( آه يا زين ) في طبعتها الثانية الصادرة عن دار الكتابة تجمعنا للنشر و التوزيع قاعة ( 1 ) – جناح ( C 8 ).

• ( جيمس بوند المصري و آخرون ) في طبعتها الثالثة الصادرة عن دار إبهار للنشر و التوزيع قاعة ( 1 ) – جناح ( C 23 ).

رواية الزميلة الراحلة ” ولاء محمد الجارحي “ :

• رواية ( بعدما رحلوا ) دار إبهار للنشر والتوزيع قاعة ( 1 ) – جناح ( C 23 ).

رواية الزميل ” محمد عبد المنعم “

• رواية ( أنا استثناء ) دار ببلومانيا للنشر و التوزيع قاعة ( 2 ) جناح ( A 44 )

أغلفة الأعمال الجديدة للزملاء

أغلفة مُؤلَّفات الزميل الدكتور ” محمد جاد الزغبي “

غُلاف كتاب الزميل ” علي فرجاني “

غُلاف رواية الزميل ” عبد العال بخيت “

غُلاف المجموعة القصصية للزميل ” محمد أبو الخير ستو “

غُلاف رواية الزميلة الراحلة ” ولاء محمد الجارحي”

غلاف رواية الزميل ” محمد عبد المنعم “

 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى