اجتماعيات

” معاك “ في الغربية… ندوة تثقيفية بـ طنطا للتوعية بمخاطر الإدمان

نظَّمت شركة ” بتروتريد ” بالتعاون مع صندوق مكافحة و علاج الإدمان و التعاطي ندوة تثقيفية و تعريفية للعاملين بمناطق الغربية و المنوفية عن خطورة الإدمان و المخدرات على المجتمع والتي أقيمت بقاعة التدريب بمنطقة طنطا شرق.

قدَّم الندوة الدكتور محمد مصطفى خبير السموم والمخدرات بالطب الشرعي و مستشار صندوق مكافحة علاج الإدمان و المشرف على لجان تحاليل المخدرات للعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

و أوضح ” خبير السموم والإدمان “ خطورة تعاطي المخدرات بأنواعها المختلفة على الفرد و المجتمع ، و أثارها في تدمير قدرات الأنسان البدنية و الذهنية ، و حذَّر من تعاطي المواد المُخدِّرة التي تتسبب في الإنخـراط في العدید من السلوكيات المنحرفة و الإجرامية.

كما أكَّد في كلمته على الأسباب التي تؤدي للتعاطي و الإدمان ومنها أصدقاء السوء ، و حب الاستطلاع و التفكك الأُسري ، و الرغبة في زيادة القدرة الجنسية ، و حذَّر أيضاً من بعض المفاهيم الخاطئة التي يقع فيها عدد كبير من الشباب تجعلهم يتعاطون المخدرات والتي منها ( أنها تساعد على الجرأة و العمل لفترة طويلة و نسيان الهموم والتغلب على الاكتئاب ).

كما حذَّر الدكتور محمد مصطفى من الإفراط في تناول بعض الأدوية و العقاقير التي تُؤدي إلى إيجابية تحاليل المخدرات.

حضر الندوة السيد السرساوى مدير عام تنفيذى مناطق المنوفية ، و عبدالرحمن أبوالنصر مدير عام تنفيذي مناطق الغربية ، و حمادة الغرباوي مدير عام مساعد الشئون الطبية ، و مديري مناطق الغربيه.

و تُواصل حملة معاك دورها التوعوي والذي يأتي استكمالاً لجهود شركة بتروتريد في نشر الوعي الصحي بين العاملين في الشركة.

ندوة تثقيفية لتوعية العاملبن من مخاطر الأدمان بمنطقة شرق طنطا
ندوة تثقيفية لتوعية العاملبن من مخاطر الأدمان بمنطقة شرق طنطا

تابعنا على جوجل

محمد عشيبة

كاتب صحفى و إعلامى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى